رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العبقرى".. صحف إنجلترا تتغنى بتوهج صلاح أمام واتفورد بالبريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه بعدما قاد الفريق نحو تحقيق الفوز على واتفورد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من البريميرليج.

 

وأحرز صلاح هدفي ليفربول في الدقيقتين 38 و90 من زمن اللقاء، حيث سجلهما بطريقة رائعة أذهلت الجماهير، أحدهما كان من الكعب.

 

وأثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على نجمه صلاح في تصريحات عقب المباراة، قائلًا: "صلاح لاعب رائع للغاية، ويسجل أهدافًا رائعة مثله، رغم صعوبة المباراة".

 

وأضاف مازحًا مع الصحفيين: "الهدف الأول كان مُذهلًا، والثاني لم يكن سيئًا، ما رأيكم في ذلك؟"

 

وأتم: "إنها من مباراة رائعة لـ"مو"، ليس فقط لأنه سجل، لكن لمدى تعطشه هو وزملاؤه للفوز بالمباريات.. أنا سعيد للغاية".

 

ورفع صلاح أهدافه تحت قيادة كلوب إلى 84 هدفًا في 127 مباراة لعبها، كما رفع عدد أهدافه الإجمالية في مسيرته إلى 202 هدفًا، ليعادل بذلك رقم كيفن كيجان، لاعب ليفربول السابق، ويشاركه المركز التاسع في ترتيب هدافي فريق ليفربول التاريخيين، وينقصه 3 أهداف للقفز إلى المركز الثامن الذي يحتله جون توشاك.

 

كذلك وصل لهدفه رقم 46، ليواصل مطاردة زميله السنغالي ساديو ماني، الذي سجل 70 هدفًا، يحتل بها المركز الخامس في قائمة ترتيب الهدّافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي.

 

أما محليًا، فقد وصل مو إلى هدفه التاسع، يحتل به المركز الخامس في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متساويًا مع زميله السنغالي ساديو ماني.

 



من جانبها، أشادت الصحف البريطانية بتألق صلاح، إذ كانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل»، التي عنونت "ليفربول لا يُمكن إيقافه"، وتابعت: "ليفربول 2 – 0 واتفورد".

وأضافت: "كلوب غاصب بسبب ضغط المباريات، والتي من شأنها التأثير على أداء الفريق"، مُشيرة إلى استعداد الريدز لخوض بطولة كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة.

 



فيما خرجت صحيفة «تليجراف» بعنوان "10 مثالي"، في إشارة إلى فارق النقاط بين ليفربول المتصدر وليستر سيتي صاحب الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأضافت: "صلاح يمنح جماهير ليفربول فرحة النصر، وليستر سيتي يتعثر ويوسع الفارق مع المتصدر".

 



أما صحيفة «ميرور» فقد عنونت "عبقرية صلاح تكمل مسيرة ليفربول نحو لقب البريميرليج".

وأضافت: "مو سجل هدفي الريدز، محققًا انتصارًا آخر، بعد هدفه الإعجازي في سالزبورج بدوري أبطال أوروبا".

وتابعت: "ليفربول بات المرشح الأقوى والأبرز للتتويج بلقب البريميرليج".

 



بينما جاءت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان "صلاح يقتنص فوزًا جديدًا لفريق يورجن كلوب".

وتابعت: "ليفربول تغلّب على واتفورد بفضل هدفي صلاح في الشوطين على ملعب أنفيلد، ليقود الريدز للفوز السادس عشر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم".


ولم تختلف شبكة «BBC» العالمية عن البقية، إذ عنونت "مو يسجل هدفي ليفربول، ويؤمن الصدارة".

وأضافت: "صلاح سدد كرة في الزاوية البعيدة، وأخرى في الشوط الثاني قبل نهاية المباراة".

 

وبهذا الفوز، حافظ ليفربول على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، حيث حقق انتصاره الثامن على التوالي والسادس عشر في الدوري بشكل عام مقابل تعادل وحيد مع مانشستر يونايتد، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة.