رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الأحد 15_12_2019

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 12:31 م
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز
أحمد فهمي
طباعة
تنطلق اليوم الخميس، مواجهات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز (موسم 2019-2020)

فعلي ستاد القاهرة، يلتقي الأهلي نظيره حرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري العام.

ويسعى الأهلي لمواصلة نغمة الانتصارات، في محاولة منه لخطف الصدارة والدفاع عن لقب الدوري المصري، علمًا بأن لديه مباراة مؤجلة.

ويحتل الأهلي، صدارة الترتيب، برصيد المركز الثاني، برصيد 15 نقطة، من خمس مباريات خاضها، دون تعادل أو هزيمة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على وادي دجلة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الماضية من الدوري العام.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمود وحيد وأيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ووليد سليمان ورمضان صبحي وحسين الشحات

خط الهجوم: جونيور أجاي

في المقابل، يرغب فريق حرس الحدود، بقيادة المدرب طارق العشري، في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري المصري.

وحذر طارق العشري، المدير الفني لحرس الحدود، لاعبيه من التهاون، مشددًا ضرورة اللعب بقوة وتركيز، وتجنب الأخطاء الدفاعية، لحسم اللقاء لصالحهم، خاصة بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام الاتحاد السكندري بهدف نظيف، والتعادل السلبي مع نادي مصر، في آخر جولتين من الدوري العام.

إف سي مصر في مواجهة الإسماعيلي

وعلى ستاد الكلية الحربية، يلتقي إف سي مصر، مع ضيفه الإسماعيلي.

إف سى مصر بقيادة عبدالناصر محمد لم يخسر فى آخر ثلاث مباريات، وفاز على وادى دجلة وتعادل مع حرس الحدود فى الدورى، وهزم الجونة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ويحتل فريق إف سي مصر المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 7 نقاط، من فوز و4 تعادلات وهزيمة واحدة.

ويعانى الفريق من العقم التهديفى، ولم يسجل سوى هدفين، وهى المشكلة التى دفعت عبدالناصر محمد لتغيير الخط الهجومى فى مباراة حرس الحدود الماضية، والدفع برامز فرج ومحمود رامبو ومحمد نصر، لكن الأمور لم تتغير، ولم يعد أمام المدير الفنى سوى انتظار شهر يناير المقبل للتعاقد مع مهاجم أو إثنين، يستطيعان فك شفرة العقم التهديفى، لكن الفريق يقاتل فى كل المباريات، ويؤدى لاعبوه بروح عالية.

فى المقابل، استعاد الإسماعيلى نغمة الانتصارات بالفوز على المقاصة، وتقدم للمركز الثامن برصيد 10 نقاط، ويسعى الفريق لمواصلة إنتصاراته فى إنتظار التعاقد مع مدير فنى جديد، رغم النتائج الجيدة التى حققها الدراويش تحت قيادة أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة.

القائمة التى اختارها أدهم السلحدار للمباراة شهدت عودة محمد صادق ومحمد حمدى زكى، وتم استبعاد حازم مرسى وأسامة إبراهيم وإبراهيم أبواليزيد ومحمد عمار ووجيه عبدالحكيم وغيرهم لأسباب متنوعة.

وضمّت القائمة 18 لاعبًا، هم: محمد فوزي ومحمد مجدي ومحمود البدري وباهر المحمدي ومحمد مجدي الجمل ومحمد هاشم ومحمود عبدالعاطي "دونجا" وعماد حمدي ومحمد بيومى ومحمد مخلوف وهمام طارق وبيكيتي سيلفا وعبدالرحمن مجدي ومحمد صادق وأحمد مدبولي وبينسون شيلونجو ومحمد حمدي زكي ومحمد الشامي.

ويدير المباراة صبحي العمراوي، ويعاونه محمد عبدالمجيد ووائل شعبان، وإسلام أبوشنب حكمًا رابعًا.

سموحة يستضيف أسوان

يستضيف سموحة نظيره فريق أسوان، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الثامن للدورى الممتاز.

المباراة قد تبدو غير متكافئة بالنظر لاسم وتاريخ الفريقين، لكن الواقع يؤكد أن سموحة ليس فى أفضل حالاته خلال الفترة الحالية.

ويحتل فريق سموحة المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري العام برصيد 10 نقاط، حيث يقوم الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن ببناء فريق جديد.

وفشل الفريق السكندرى فى الفوز خلال المباراتين الأخيرتين، وتعادل مع طنطا والإنتاج الحربى، وكان متقدمًا فى المباراتين وفشل فى الحفاظ على تقدمه؛ بسبب الأخطاء الدفاعية التى حاول الجهاز الفنى علاجها خلال الأيام المقبلة.

وكان حسام حسن اختار 20 لاعبًا فى قائمة المباراة، هم: الهانى سليمان و حسين تيمور و رجب نبيل وأحمد جمال وفارس مجاهد وأحمد أبوالفتوح و محمد نادى و محمد الترهونى وإيدى إيمومو وأحمد حمص و يوسف ديوب وإسلام جمال و سلامة أحمد وناصر ماهر، ومحمود عبد الحليم و محمود فهمى ورونالد وانجا و شريف رضا و أحمد حسن مكى و خالد محمد.

على الجانب الآخر، يحتل أسوان بقيادة مجدى عبد العاطى، المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 5 نقاط، وله مباراة مؤجلة مع طلائع الجيش.

ونجح الفريق فى الحصول على 4 نقاط فى آخر مباراتين بالفوز على إنبى، والتعادل مع بيراميدز، ويسعى للعودة بنقطة على أقل تقدير .

جدير بالذكر أن المباراة يديرها الحكم محمود دسوقي، ويعاونه كلًا من تامر رشاد وشهاب راشد، وأشرف مسعد حكمًا رابعًا.

المواعيد والقنوات الناقلة

إف سي مصر X الإسماعيلي .. الساعة 2.30 ظهرًَا

سموحة X أسوان .. الساعة 5.00 مساءً

الاهلي X حرس الحدود.. الساعة 7.30 مساءً

وستنقل المباريات عبر قناتي تايم سبورتس وأون سبورتس
ads