رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك ينتظر الضوء الأخضر من كارتيرون لتحديد مصير كاسونجو

كاسونجو
كاسونجو

تركت إدارة نادي الزمالك قرار عودة الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق في يد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي.

وكان الزمالك قد تعاقد مع كارتيرون ليحل محل الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق الذي رحل بعد الخسارة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.

ويعود كاسونجو للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة للانسجام بينه وبين زملائه بشكل أكبر على أن يكون الحكم النهائي للمدرب الفرنسي حتى يتمكنوا من قيده بدلًا من بوطيب أو التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

ويرغب مسئولو الزمالك في عودو كاسونجو خلال يناير المقبل ليحل محل المغربي خالد بوطيب بعد الاستقرار على رحيله وفسخ التعاقد معه بشكل ودي بسبب إصابته في الركبة وخضوعه لعملية جراحية وغيابه لفترة تصل إلى 6 شهور عن الملاعب. 

ويعاني الفريق من نقص عددي في الخط الهجومي بسبب تذبذب مستوى عمر السعيد إلى جانب تراجع أداء مصطفى محمد منذ نهاية بطولة إفريقيا تحت 23 سنة وعودته من جديد إلى الفريق بالإضافة إلى إصابة بوطيب وعدم وجود بدائل في الخط الهجومي. ويشارك مصطفى محمد بصورة أساسية مع الزمالك ويضع عليه كارتيرون ثقة كبيرة بعد معرفته بإجادته وتألقه في البطولة الإفريقية الأخيرة.

اتحاد الكرة يفجر مفاجأة بشأن حكم مباراة الزمالك وبيراميدز

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن مفاجأة من العيار الثقيل بأن الجبلاية أبلغ رئيس نادي الزمالك بتعيين الحكم محمود عاشور حكما لمباراة الزمالك وبيراميدز فى الدورى قبل إعلان تعيينه رسميا لمعرفة منه هل هناك أى تحفظات على الحكم قبل تعيينه ووافق رئيس الزمالك على إسناد هذه المباراة لعاشور. 

وكان رئيس نادي الزمالك دخل فى خلافات عديدة مع عدد من الحكام فى مصر بعد أن تعرض الزمالك لبعض الأخطاء التحكيمية ومن هؤلاء الحكام جهاد جريشة ومحمد الحنفى ومحمد الصباحى وإبراهيم نورالدين وأعلن رئيس الزمالك رفضه إسناد أى مباراة لهم يكون طرفها الزمالك. 

يذكر أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أغلق الباب أمام الأندية هذا الموسم لاستقدام حكام أجانب فى أى مباراة بالدورى إلا مواجهات الأهلى والزمالك المباشرة.

وحقق الزمالك فوزا غاليا على بيراميدز بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما مصطفى محمد من ضربة رأسية ومحمود علاء من ضربة جزاء احتسابها محمود عاشور بعد عرقلة اشرف بن شرقى فى منطقة جزاء بيراميدز بعد عرقلته من أحمد الشناوى حارس بيراميدز.

واقتربت لجنة الحكام من تطبيق var فى الدور الثاني من الدورى ومن المقرر أن يصل وفد من الاتحاد الدولى لكرة القدم خلال الأيام المقبلة للاتفاق على آلية تدريب الحكام.