رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يتهم بعض المسئولين بالتواطؤ مع لاجاردير

شوبير
شوبير

تحدث أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق عن القرار الأخير من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الخاص بفسخ عقد شركة "لاجاردير" الفرنسية  قائلا: على أصدقاء الشركة في مصر النظر لمصلحة البلد.

وقال شوبير خلال برنامجه الاذاعى صباح اليوم:"مصر قامت برفع دعوى بعد قرار كاف الغريب وقت عيسى حياتو بمنح لاجاردير الحقوق لمدة 12 عامًا رغم وجود عرض من شركة بريزنتيشن المصرية المحترمة".

وأكمل: "لدينا عضو مكتب تنفيذي لم نسمع له صوتا، ومصر حصلت على حكم من المحكمة الاقتصادية بتغريم كاف وبعض مسئوليه وبعد ذلك هؤلاء المسئولون رحلوا عن كاف".

وأضاف: "مصر بقوتها وسلامة موقفها واصلت الضغط حتى قرر الاتحاد الإفريقي مؤخرا فسخ التعاقد".

وأشار:"هناك أيضا بعض الأصدقاء للشركة الفرنسية يقومون باستقبال مسئوليهم في الفنادق لن أفصح عنهم حاليا أيضا يتابعون الموقف في صمت".

واستطرد:  "نتمنى الفترة المقبلة أن ينتهي هذا الملف، المنافسة ستكون شرسة ويجب أن نستعد، ما نريده هو ألا يعاني المواطن المصري من مشاهدة المباريات ولا يتكبد الأموال الطائلة".

واختتم  نائب رئيس الجبلاية قائلا: "رسالتي لأصدقاء لاجاردير، أن يفكروا في مصلحة البلاد، مصر ساعدت الكثير منهم للوصول لمناصب ذات شأن، يجب أن يتم وضع النقاط فوق الحروف".

وحملت تلميحات شوبير نوعا من الاتهام غير المعلن لبعض المسئولين المصريين بالتواطؤ مع الشركة الفرنسية طوال هذه الفترة.

كان الاتحاد الإفريقى قد اتخذ قرارا بفسخ التعاقد مع شركة لاجاردير الفرنسية وتم إبلاغها بذلك .

وأعرب كاف فى بيان أمس عن ترحيبه بقرار غرفة التجارة الدولية برفض طلب الحصول على تدابير الطوارئ المقدم من شركة "لاجاردير سبور" الفرنسية فيما يتعلق بإنهاء عقدها للاستغلال التجاري لمسابقات كاف، حسبما أفاد بيان كاف على موقعه بالإنترنت.