رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحوة آرسنال تصطدم بانتفاضة مانشستر سيتي

الكابتن

في الوقت الذي استفاق فيه فريق ارسنال وتمكن من تحقيق انتصار على نظيره وست هام يونايتد 3-1، على إستاد لندن الأوليمبي، خسر فريق مانشستر سيتي أمام جاره مانشستر يونايتد 1-2، على إستاد الاتحاد، ضمن منافسات الأسبوع الـ 16 في إطار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الانتصار كسر الجانرز صيامهم عن الفوز الذي دام 7 أسابيع متتالية لم يتذوقوا فيها طعم الانتصار، وعلى وجه التحديد منذ تغلبهم على فريق بورنموث بهدف نظيف في الأسبوع الثامن.

وجاء هذا الانتصار على يد السويدي فريدريك ليونبيرج، وهو الأول ليونبيرج في منصب المدير الفني للمدفعجية حيث قادهم في مباراتين من قبل في البريميرليج،تعادل إيجابيا في الأولى مع فريق نوريتش سيتي بهدفين لمثلهما ضمن الأسبوع الـ14، ثم انهزموا في الأسبوع التالي أمام برايتون 1 – 2.

وكان ليونبيرج قد حل محل الإسباني أوناي إيمري الذي أقيل من منصبه مديرا فنيا لآرسنال عقب الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني 1 – 2 على إستاد الإمارات ضمن منافسات الجولة الخامسة في إطار بطولة الدوري الأوروبي، ويحتل الجانرز المركز الثامن في الدوري برصيد 18 نقطة جمعوها من 4 انتصارات فقط، و6 تعادلات، و3 هزائم.

وفي الوقت الحالي، وقبل انطلاق منافسات الأسبوع الـ17 يتواجد المدفعجية في الترتيب التاسع بـ22 نقطة، ولم يحققوا الانتصار سوى في 5 لقاءات فقط على فرق نيوكاسل يونايتد، وبيرنلي، وأستون فيلا، وبورنموث، ووست هام يونايتد، وتعادلوا 7 مرات مع فرق توتنهام هوتسبير، وواتفورد، ومانشستر يونايتد، وكريستال بالاس، وولفرهامبتون واندررز، وساوثهامتون، ونوريتش سيتي، وخسروا 4 لقاءات أمام فرق ليفربول، وشيفيلد يونايتد، وليستر سيتي، وبرايتون.

وآرسنال هو أكثر فريق حقق نتيجة التعادل في البريميرليج بالتساوي مع كريستال بالاس.

والملاحظ أن الجانرز لم ينتصروا في أي مواجهة على فريق كبير، واكتفوا بتعادلين مع فريقي توتنهام، ومانشستر يونايتد في حين انهزموا أمام فريقي ليفربول، وليستر سيتي.

على الجانب الآخر يحتل السيتيزن المركز الثالث بعد أن جمعوا 32 نقطة من 10 انتصارات على فرق وست هام يونايتد، وبورنموث، وبرايتون، وواتفورد، وإيفرتون، وكريستال بالاس، وأستون فيلا، وسوثهامتون، وتشيلسي، وبيرنلي، وتعادلوا في مواجهتين مع فريقي توتنهام، ونيوكاسل يوناتيد، وخسروا 4 مواجهات أمام فرق نوريتش سيتي، ووولفرهامبتون، وليفربول، ومانشستر يونايتد.

إذن لم ينتصر السيتي على أي فريق كبير سوى تشيلسي، وتعادل مع توتنهام في حين انهزم أمام فريقي ليفربول، ومانشستر يونايتد.

بالرغم من الفارق في النقاط بين الفريقين، ووضعيتهما في جدول الدوري إلا أنها مباراة صعبة على الفريقين، فالفريقان يسعيان إلى تحقيق الفوز، ولكن لكل فريق أهدافه، فآرسنال يريد تحسين وضعيته في الجدول قدر الأمكان، فمركزه هذا لا يؤهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يفصله عن تشيلسي صاحب المركز الرابع 7 نقاط، ولا حتى إلى بطولة الدوري الأوروبي حيث يبتعد عنه توتنهام الذي يتواجد في الترتيب السابع بنقطة يتيمة.

 على الجانب يريد الأزرق السماوي توجيه رسالة قوية مفاداها أنه لم يلق بالمنديل بعد،وأنه لا زال مستمرا في المنافسة الجادة على اللقب، والضغط على المتصدر ليفربول بالرغم من أن فارق النقاط بينهما اتسع إلى 14 نقطة حتى فارق النقاط بين مانشستر سيتي، وليستر سيتي الوصيف حاليا 6 نقاط.

كما يسعى السيتيزن إلى تأكيد تفوقهم على الجانرز مثل الموسم الماضي حيث فازوا عليهم في مباراتي الدور الأول، والثاني بهدفين نظيفين، و3 – 1 على الترتيب.