رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: ستونز يعاني وأجويرو سيغيب لمدة شهر

الكابتن

قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، إن الثنائي سرجيو أجويرو وجون ستونز لن يخوضا في مباراة آرسنال لعدم شفائهما من الإصابة.

 

ويلعب مانشستر سيتي يحل ضيفًا على آرسنال، مساء الأحد، على ملعب "الإمارات"، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأصيب ستونز من إصابة في أوتار الركبة، تعرض لها في ديربي مانشستر ضد اليونايتد، بينما لم يلعب أجويرو منذ مباراة تشيلسي بسبب إصابة عضلية.

وتابع جوارديولا:"لا أعرف موعد عودة ستونز، إصابته معقدة، ويعاني من آلام".

وأضاف: "أجويرو كذلك لم يتدرب مع الفريق وسيغيب شهر على أقل تقدير، اللاعبين الذين أصيبوا ما زالوا مُصابين، واللاعبين الذين لعبوا أمام دينامو زغرب بحالة جيدة، ويتدربون بشكل جيد".

شرط سرى فى عقد جوارديولا يقربه من الرحيل عن مانشستر سيتى

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة في عقد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مع ناديه الحالي.

 

بيب جوارديولا يتولى تدريب مانشستر سيتي منذ 2016، وحقق مع الفريق لقبين للدوري الإنجليزي ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي وآخر لكأس الرابطة ولقب للدرع الخيرية، ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل الإنجليزية فإن المدرب الإسباني يملك شرطًا سريًا في العقد الذي وقع عليه العام الماضي ويربطه بالنادي الإنجليزي حتى صيف عام 2021 يمنحه حرية الرحيل عن تدريب السيتيزن بنهاية الموسم الجاري.

 

وعلى الرغم من تراجع نتائج الفريق وتأخره في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلا أن إدارة السيتيزن تؤمن بأن جوارديولا لن يرحل عن الفريق وسيكمل عقده حتى النهاية، وارتبط اسم جوارديولا بالعودة لتولي تدريب فريق برشلونة الإسباني، ولكن إدارة مانشستر سيتي لا ترغب في ترك أي شيء للصدفة لذلك قامت بوضع الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو على رأس المرشحين لتولي تدريب الفريق في حالة رحيل جوارديولا.

 

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "The Sun" الإنجليزية، فإن هناك شكوكًا حول إمكانية عودة جوارديولا إلى برشلونة  في نهاية الموسم الجاري، خاصة بعدما غادرت زوجته إلى المدينة الكتالونية، أما صحيفة "The Athletic" البريطانية فقد أشارت إلى أن هذا الموسم الجاري سيكون الأخير لجوارديولا مع مانشستر سيتي، رغم تصريحاته الأخيرة التي أكد خلالها أنه يرغب في تجديد عقده، ولن يرحل إلى أي نادٍ آخر.

 

ونوّهت الصحيفة بأن إدارة مانشستر سيتي بدأت تفكر في إقالة جوارديولا من منصبه، على أن يتولى مساعده مايكل أرتيتا مسئولية تدريب الفريق، لا سيما أنه يتمتع بنفس أسلوب مواطنه على مدار السنوات التي عمل فيها معه، ويأتي ذلك بعدما ألمح والد جوارديولا في تصريحات تليفزيونية خلال الأيام الماضي، إلى أن ابنه قد يعود إلى تدريب برشلونة، بداية من الموسم المقبل.

 

في المقابل، أثار جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، الجدل بشأن مستقبل جوارديولا، حيث أبدى رغبته بعودة الإسباني بشكل غير مباشر لتدريب الفريق، ونشرت صحيفة "la Repubblica" الإيطالية حوارها مع بارتوميو، قائلًا: "الأمر لا يعتمد عليّ، بيب هو الذي قرر الرحيل عن برشلونة"، وتابع: "بالنسبة لي؟، أبواب برشلونة دائمًا ستكون مفتوحة لعودته في أي وقت".

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها أنباء بشأن إمكانية رحيل جوارديولا عن المان سيتي، حيث ارتبط اسمه بالعودة لتدريب فريق بايرن ميونخ بداية من الموسم الجديد أيضًا، ورحل جوارديولا عن برشلونة في صيف 2012، قبل تدريبه نادي بايرن ميونخ حتى 2016، لينتقل بعدها إلى مانشستر سيتي ويتوّج معه بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين.