رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
13:30
إنتر
كالياري
الدوري الإيطالي
19:00
روما
لاتسيو
الدوري الإيطالي
21:45
نابولي
يوفنتوس
الدوري الإسباني
13:00
أتلتيكو مدريد
ليجانيس
الدوري الإسباني
22:00
بلد الوليد
ريال مدريد
كأس الاتحاد الإنجليزي
15:00
مانشستر سيتي
فولهام
كأس الاتحاد الإنجليزي
17:00
ترانمير روفرز
مانشستر يونايتد
كأس الاتحاد الإنجليزي
19:00
شروزبري تاون
ليفربول
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الأهلي
النجم الساحلي
الدوري المصري
17:00
المقاولون العرب
طنطا
كأس الكونفدرالية
18:00
بيراميدز
إينوجو رينجرز
كأس الكونفدرالية
21:00
المصري
إف سي نواذيبو

التعادل السلبي يحسم مواجهة الاتحاد السكندري وطنطا بالدوري الممتاز

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 04:43 م
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري
يحيى عبد الرحمن
طباعة

حسم التعادل السلبي مواجهة الاتحاد السكندري وطنطا، على ملعب الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع السابع للدوري الممتاز.

بدأ الاتحاد المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن خطف هدف الفوز، بينما اعتماد طنطا على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الـ35 من زمن الشوط الأول، إشهار  حكم المباراة عبد العزيز السيد، الكارت الأصفر في وجه إيمانويل أوكوي، بعدما قام الأخير بلمسة الكرة بيده.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني تسابق لاعبي طنطا على إهدار  الفرص الواحدة تلو الأخرى.

وبهذه النتيجة يحصل كل فريق على نقطة، حيث أصبح رصيد الاتحاد 14 نقطة في المركز الثاني، أما طنطا لديها 8 نقاط في المركز التاسع.

اليوم.. المصرى المنتشى إفريقيًا يواجه المقاولون العرب بالدورى

يحل فريق المقاولون العرب ضيفًا ثقيلًا على نظيره المصري البورسعيدي، في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، على استاد الجيش الثالث بالسويس، ضمن منافسات الأسبوع السابع للدوري الممتاز.

 

ويدخل المصري المنتشي إفريقيًا، اللقاء وعينه على الفوز للحفاظ على مسلسل النتائج الإيجابية للفريق في الفترة الماضية، ومنها الفوز على رينجرز النيجيري برباعية مقابل هدفين، مؤخرا، وهو ما أدى إلى تربعه على قمة المجموعة الأولى بالكونفيدرالية برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع بيراميدز ولكن يبقى فارق الأهداف لصالح الأخير، بالإضافة إلى رباعية قنا في كأس مصر والتأهل إلى دور الـ16 من البطولة ذاته.

 

ويحتل المصري المركز العاشر برصيد 7 نقاط، من الفوز في مواجهتين، ومثلها هزيمة وتعادل وحيد، مع العلم أن الفريق ما زال يمتلك مباراة مؤجلة مع الأهلي، تقام في شهر فبراير 2020.

وتعد مباراة اليوم هي نسخة مكررة من المواجهة المرتقبة بينهما، في دور الـ16 بالكأس، عقب تخطي الثنائي الجزيرة المطروحي وقنا على الترتيب.

أما ذئاب الجبل بقيادة عماد النحاس، فليس أمامه غير الفوز فقط، لضمان العودة مجددا لقمة الدوري، بعد ثلاثية الأهلي في مرمى دجلة بالأمس، وهو ما جعل الأحمر يعود للصدارة من جديد برصيد 15 نقطة، فضلا عن انتظار تعثر الاتحاد السكندري، أمام طنطا في مواجهة اليوم أيضا، حيث يتقاسم المقاولون والمصري الوصافة ولكل منهما 13 نقطة.

الليلة.. الزمالك يستدرج بيراميدز للوصول إلى القمة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره بيراميدز، في تمام السابعة والنصف، مساء اليوم، الخميس، على إستاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات الأسبوع السابع للدوري الممتاز.

ويدخل الفارس الأبيض، المباراة، بحثا عن الفوز من أجل الزحف بكل قوة صواب القمة الذي يتصدرها غريمه التقليدي الأهلي برصيد 15 نقطة، من 5 مباريات، محققا العلامة الكاملة من خلالها، وكان أخرها بالأمس ثلاثية صبحي وأزارو والشيخ في شباك دجلة.

أما الزمالك فعلى مدار 5 مباريات خوضها حتى الآن، حقق الفوز في ثلاث مواجهات فقط، بينما حسم التعادل الإيجابي مناسبة وحيدة أمام أف سي مصر، أحدث الوجوه الجديدة في عالم الأضواء والشهرة، أما الهزيمة ضد انبي بهدفين مقابل هدف، كانت بمثابة القشة التي كسرت ظهر البعيد، ولتكون هذه المباراة هي الأخيرة للصربي ميتشو مع الفريق محليا، وهو ما أدى إلى توقف رصيد الفريق عند 10 نقاط، وضعته في المركز الخامس.

وتعد مباراة اليوم هي الظهور الأول للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الجديد للزمالك، على مستوي بطولة الدوري الممتاز، خلفا لميتشو الذي قرر مسئولي الأبيض إقالته عقب السقوط المدوي بثلاثية نظيفة أمام مازيمبي الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا.

وسبق لكارتيرون قبل ذلك قيادة الزمالك في مواجهة الشرقية بكأس مصر، والتي حسمها الأبيض لصالحه بثلاثية مقابل هدف، ثم أول أغسطس الانجولي يوم السبت الماضي، في ثاني مبارياته بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وفوز بها الزمالك بهدفين المغربي أشرف بن شرقي.

قائمة الزمالك لملاقاة بيراميدز:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبدالسلام - محمد عبدالغني - حازم إمام - محمد عبدالشافي - إسلام جابر.

خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن -  أحمد سيد زيزو - يوسف أوباما - مصطفى فتحي - أشرف بن شرقي - محمد أوناجم.

خط الهجوم: مصطفى محمد - عمر السعيد.

على الجانب الأخر، يخطط بيراميدز تحت قيادة فنية للفرنسي أيضا سباستيان ديسابر، للخروج من اللقاء بالنقاط الثلاثة، من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول مسح أثار الهزيمة الساحقة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر، الموسم المنصرم، بثلاثية نظيفة، معتمدا في ذلك على الحالة المعنوية الهائلة للاعبين، بعد سلسلة الانتصارات الأخيرة، سواء في الكونفيدرالية، وتحديدا دوري المجموعات أو كأس مصر.

أما الهدف الثاني الذي يحاول ديسابر الوصول له هو مطاردة الأهلي على القمة، بشرط تعثر الثنائي المقاولون العرب والاتحاد السكندري، أمام طنطا والمصري اليوم، حتى يتمكن من الوصول للقمة مع الأحمر المتربع بـ15 نقطة، أما بيراميدز فيحل رابعا بـ12 نقطة.


قائمة بيراميدز لموقعة الزمالك:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي والمهدي سليمان.

خط الدفاع: رجب بكار وعلي جبر وولفريد كانون وعبد الله بكري وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي.

خط الوسط: عبد الله السعيد وإيريك تراوري وإسلام عيسى وعمر جابر وإبراهيم حسن ونبيل عماد دونجا ومحمد فاروق ومحمد فتحي وأحمد توفيق وعمر العيوني.

خط الهجوم: دودو الجباس وجون أنطوي.

ads
ads