رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مكاسب لصفقة "كهربا" فى عيون الأهلاوية

الكابتن

اقترب محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الزمالك الأسبق، من الظهور في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد حالة من الشد والجذب بين المسئولين في القلعة البيضاء واللاعب، عقب فسخ تعاقده والانتقال لنادي أفيس البرتغالي، قبل فسخ تعاقده مرة أخرى والتعاقد مع الأهلي.

 

وبدأت المناوشات شبه الرسمية بين مسئولي الزمالك من ناحية ونظرائهم في اتحاد الكرة والنادي الأهلي من ناحية أخرى تمهيدا لبدء مرحلة جديدة من التجاوزات بسبب لاعب غير ملتزم على المستوى التعاقدي.

 

لكن جماهير الأهلي بعيدا عن كل تلك المناوشات ترى في عودة كهربا لصفوف فريقه القديم الذي طرد منه حينما كان لاعبا صغيرا، عدة فوائد تتلخص في الآتي.

 

صفقة جماهيرية

يعتبر انضمام كهربا للأهلي صفقة جماهيرية من الطراز الأول، لأنه مجرد استعراض عضلات من جانب بعض محبي الأحمر الذين تكفلوا بإنهاء الأمر بالاتفاق مع بعض المسئولين، للنيل من المنافس الرئيسي وهو الزمالك.

 

لاعب محوري

يرى البعض أن كهربا صفقة مهمة على المستوى الفني لأن أي فريق يحتاج لضم لاعب محوري لديه أكثر من وظيفة داخل الملعب سواء جناحا أو لاعبا في العمق أو رأس حربة، خاصة بعدما نجح اللاعب في الدوري الموسم الماضي في إحراز 11 هدفا وصناعة 10 أهداف في أقل من 25 مباراة شارك بها في الدوري، ووجوده قد يفيد الأهلي كثيرا في المستقبل خاصة مع غموض الرؤية في ضم رمضان صبحي الجناح الأيسر بشكل نهائي الموسم القادم في ظل رغبة اللاعب في العودة لاستكمال مشوار احترافه.

 

تعويض مؤمن

يشبه محمود كهربا لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا في طريقة الأداء وهو ما يعتبره البعض بديلا رائعا للاعب "العشوائي" الذي يفيد المدير الفني في أوقات محددة في اللقاءات الصعبة التي تحتاج للاعب من نوعية خاصة، فضلا عن أنها تعتبر ضربة قاسمة للفريق الأبيض لأن الأهلي حصل على أهم لاعب في الفريق المنافس ردا على صفقة عبدالله السعيد قبل عام ونصف العام.