رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استياء داخل عمومية الجبلاية بسبب خداع الجناينى

الكابتن

اعترض عدد كبير من رؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، على طريقة التعامل معهم من قبل اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية فيما يخص اللائحة الجديدة، وذلك بعدما أنهت اللجنة اتفاقها مع سارة ساليمون مندوب الاتحاد الدولى لكرة القدم" فيفا" .

واعتبر أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن طريقة تعامل عمرو الجناينى رئيس اللجنة المعينة هو مجرد خداع بعدما أرسل خطابات رسمية للاندية بشأن تلقى اقتراحاتها لبنود اللائحة الجديدة، برغم أنه أنهى الخطوط العريضة فى اللائحة مع مندوبة الفيفا، دون أن يتم تحديد جلسة مصغرة للاستماع إلى مقترحات أعضاء الجمعية العمومية أصحاب الحق الأصيل فى هذا الأمر.

وهدد البعض بمقاطعة اجتماع الجمعية العمومية المقرر له فى فبراير المقبل، للتصويت على اللائحة الجديدة تمهيدا للعمل بها فى الانتخابات التى ستجرى فى شهر أغسطس المقبل، كنوع من الاعتراض الرسمى على ما قامت به اللجنة المعينة لإدارة شئون الجبلاية والتى تجاهلت رأى الجمعية العمومية منذ توليها المسئولية.

ومن المقرر أن يتم تعديل عدد كبير من بنود لائحة النظام الأساسى حتى تتواكب مع لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولى لكرة القدم، على أن يتم التصويت على هذه اللائحة فى فبراير المقبل، حتى يتم العمل بها فى الانتخابات التى ستجرى فى أغسطس المقبل لانتخاب مجلس إدارة جديد يتولى المهمة لأربع سنوات قادمة.

ويدير اتحاد الكرة حاليا لجنة معينة من قبل الفيفا برئاسة عمرو الجناينى، وذلك بعد استقالة مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة عقب خروج المنتخب الوطنى من بطولة أمم إفريقيا 2019 التى أقيمت فى القاهرة.