رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الأوروبي
21:00
بايرن ميونخ
إشبيلية
الدوري المصري
20:00
الإسماعيلي
بيراميدز

مواعيد مباريات الدورى المصرى اليوم الأربعاء 11-12-2019

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:55 ص
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تستأنف اليوم الأربعاء 11-12-2019، منافسات الأسبوع السابع للدوري الممتاز، بإقامة ثلاث مواجهات، الأولى يستضيف من خلالها الإسماعيلي نظيره مصر للمقاصة، في تمام الخامسة مساء على استاد الإسماعيلية.

الإسماعيلي في اختبار صعب أمام المقاصة

ويحاول أدهم السلحدار المدير الفني للدراويش استغلال عامل الملعب فضلا عن الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين، عقب التأهل إلى دور الـ8 بالبطولة العربية للأندية على حساب الجزيرة الإماراتي، ودور الـ16 بكأس مصر، في خطف النقاط الثلاث، التي تعيد الفريق مرة أخرى إلى مكانه الطبيعي بين الكبار، فعلى مدار 6 مباريات خاضها  حتى الآن، استطاع  تحقيق الفوز في مباريتين فقط، والتعادل في لقاء وحيد، بينما تعرض للسقوط في مسلسل الهزائم على مدار 3 مواجهات، ليتوقف رصيد الإسماعيلي عند 7 نقاط، وضعته في المركز الثالث عشر، وهو ما ترتيب عليه إقالة الصربي ميودراج يسيتش، وتولي المسئولية الفنية بصفة مؤقتة لأدهم السلحدار، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وكان السلحدار القائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي أعلن عن ضم 19 لاعبا لهذه المباراة، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد مجدي - محمد فوزي.

الدفاع: باهر المحمدي - محمد مجدي الجمل - أحمد أيمن - محمود البدري - محمد عمار - محمد هاشم.

الوسط: عماد حمدي - محمد بيومي - محمود دونجا - محمد مخلوف - أحمد مدبولي- محمد الشامي - بيكيتى سيلفا - همام طارق - عبدالرحمن مجدي

الهجوم: بينسون شيلونجو - حازم مرسى.

كما شهدت القائمة عودة باهر المحمدي ومحمود دونجا، بينما استبعاد محمد صادق ووجيه عبدالحكيم، ومحمد حمدي زكى وأسامة إبراهيم، ونادر رمضان ومدحت فقوسة، ومصطفى فارس وعمر الوحش، ومحمود صلاح ومحمد الضرف.

 

أما المقاصة بقيادة ميدو، يخطط للعودة من مدينة الهدوء بالفوز، بعد فقدان 5 نقاط في أخر مواجهتين، عقب التعادل الإيجابي مع وادي دجلة بهدفين لكل منهما، ثم الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام حرس الحدود مؤخرا، مما أدى إلى توقف رصيد الفريق الفيومي عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

ويقود المباراة تحكيميا طارق مجدي حكما للساحة، ويعاونه عماد العقاد مساعدا أول، وأحمد عبدالغني مساعدا ثانيا، وأحمد عبدالعزيز حكما رابعا.


إف سي مصر يتأهب لتحقيق المفاجأة أمام الحدود 

أما ثاني اللقاءات ستجمع بين حرس الحدود وإف سي مصر، أحدث الوجوه الجديدة في عالم الأضواء والشهرة، في تمام الخامسة مساء أيضا، ولكن على ملعب المكس بالإسكندرية.

ويدخل الحدود المواجهة بحثا عن الفوز الذي يضمن له دخول المربع الذهبي، بشرط تعثر الأهلي أمام دجلة الليلة، وتعادل الزمالك وبيراميدز غدا، فالحدود يأتي في المركز السابع برصيد 9 نقاط، من تحقيق الانتصار في مناسبتين، و3 تعادلات وهزيمة وحيدة.

 

أما إف سي مصر، بقيادة عبدالناصر محمد المدير الفني يحاول استعادة نغمة الانتصارات مجددا، بعد الفوز في الجولة الماضية على دجلة بهدف نظيف، فضلا عن الصعود إلى دور الـ16 بكأس مصر على حساب الجونة، فعلى مدار 6 مباريات خوضها حتى الآن، استطاع تحقيق الفوز في مباراة وحيدة، أما التعادل كان حاضرا في 3 مواجهات وهزيمتين، وضعته في المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط.

 

ويقود المباراة تحكيميا أحمد العباسي حكما للساحة، ورجب محمد مساعدا أول، ومحمد صلاح عبدالفتاح مساعدا ثانيا، ومحمد السعداوي حكما رابعا.

 

الأهلي في مهمة استعادة القمة على حساب دجلة

أما مسك الختام سيكون في تمام السابعة والنصف مساء، وتحديدا على ملعب السلام، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره وادي دجلة.

 

ويدخل المارد الأحمر اللقاء برصيد 12 نقطة في المركز الثالث، وله مباراتان مؤجلتان أمام كل من الزمالك والمصري وبفارق نقطة عن الاتحاد السكندري متصدر المسابقة، بينما دجلة في المركز الأخير بثلاث نقاط من 3 تعادلات.

 

ويسعي السويسري رينيه فايلر المدير الفني لمواصلة انتصاراته المحلية والإفريقية بعد الفوز على الهلال السوداني مؤخرا، بدوري الأبطال بهدفين مقابل هدف، من أجل استعادة صدارة الدوري خلال لقاء اليوم، بينما يسعي اليوناني تاكيس جونياس لكسر عقدة الخسائر وتحسين مركز الفريق في جدول الدوري وتحقيق نتيجة إيجابية.

 

وطالب السويسري من اللاعبين وتحديدا رباعي الدفاع بضرورة الالتزام بمراقبة مهاجمي وادي دجلة، وعدم ترك لهم مساحات بعد تكرار أخطائهم سواء أمام النجم الساحلي أو الهلال السوداني.

 

وضمت قائمة الأهلي للمباراة كلا من: محمد الشناوي – شريف إكرامي – مصطفى شوبير - رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمود وحيد – أحمد فتحي – محمد هاني - وليد سليمان – رمضان صبحي – أليو ديانج – عمرو السولية – حسين الشحات – محمد مجدي "أفشة" حسام عاشور – حسين الشحات - وليد أزارو – مروان وحسن – جونيور أجاي.

 

وشدد الخواجة علي ضرورة إيقاف خطورة مروان حمدي مهاجم الفريق المنافس، ومعه الرباعي محمد هلال ومحمد عبدالعاطي ورجب عمران واحمد رمضان بيكهام، بعد مشاهدته لمباريات الخصم مؤخرا.

 

بينما يدرك وادي دجلة صعوبة مباراة اليوم، حيث يعاني الفريق الدجلاوي منذ بداية الموسم وفشل في تحقيق أي فوز خلال 6 مواجهات خاضها، حيث حقق 3 تعادل ومثلها هزائم ليتذيل قاع ترتيب الدوري.

 

وضمت قائمة الفريق الدجلاوى لمواجهة الأهلي كلاً من: محمد عبدالمنصف، خالد وليد، رجب عمران، خالد رضا، عبدالله محمود، محمود مرعى، عبدالرحمن بودى، أحمد سعيد، مروان حمدى، محمد هلال، إسحاقو يعقوبو، محمد عبدالعاطى، بسام وليد، عمرو صالح، أحمد حسن، عبدالكبير الوادى، إبراهيم عايش، رفيق كابو، أحمد رمضان بيكهام، محمد رضا.

ويقود المباراة تحكيميا سعيد حمزة حكما للساحة، ويعاونه تحسين السادات مساعدا أول، وخالد حسين مساعدا ثانيا، وعمرو عبدالفتاح حكما رابعا.


مواعيد مباريات الأسبوع السابع للدوري:


ومن المقرر أن تختتم منافسات الجولة ذاته، غدا الخميس، بثلاث مواجهات الأولى يواجه من خلالها الاتحاد السكندري طنطا، ظهرا، بينما يستضيف المصري البورسعيدي منافسه المقاولون العرب، في تمام الخامسة مساء.

وعندما تشير السابعة والنصف مساء غد الخميس، يكون مسك الختام مع مواجهة فرنسية ساخنة للغاية على الخطوط بين الزمالك بقيادة مديره الفني باتريس كارتيرون، وبيراميدز تحت قيادة سباستيان ديسابر.

ads
ads