رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:30
توتنهام
نوريتش
الدوري الإنجليزي
21:00
ليستر سيتي
وست هام يونايتد
الدوري الإنجليزي
22:15
مانشستر يونايتد
بيرنلي
كأس ملك اسبانيا
20:00
ايبيزا
برشلونة
كأس ملك اسبانيا
22:00
اونيونيستا سالامنكا
ريال مدريد
كأس ملك اسبانيا
22:00
ريال سوسيداد
اسبانيول
كأس ايطاليا
21:45
يوفنتوس
روما

"الساحر المعجزة".. صلاح يُثير جنون الصحف الإنجليزية بهدفه فى سالزبورج

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 09:00 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أثار نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، جنون عشاق الساحرة المستديرة بعد هدفه "الإعجازي" في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وقاد صلاح فريق ليفربول للفوز على سالزبورج بثنائية نظيفة، بعدما سجل هدفًا من زاوية ضيقة وشبه مستحيل التسديد منها في الدقيقة 58، بعد هدف زميله نابي كيتا في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، وبذلك نجح الريدز في التأهل لدور الـ16 من البطولة الأوروبية.

 

ووصف النجم السنغالي ساديو ماني هدف زميله صلاح بـ"الرائع"، قائلًا: "هدف صلاح لا يُصدق، إنه يصنع الفارق في المباريات الكبيرة الصعبة".

 

وبهذا الهدف، حطم صلاح العديد من الأرقام القياسية، حيث سجل هدفه رقم 200 في مسيرته الكروية، بواقع 159 هدفًا مع الأندية و41 هدفًا مع منتخب مصر، كما سجل هدفه الـ11 مع ليفربول في جميع البطولات هذا الموسم.

 

كما وصل للهدف رقم 20 في دوري أبطال أوروبا مع الريدز منذ انضمامه، بواقع هدف وحيد في مرحلة التصفيات، و19 هدفًا في التشامبيونزليج، وبشكل عام، وصل "مو" للهدف الـ31 له في مسيرته الكروية بدوري الابطال مع جميع الأندية.

 

ليس هذا فحسب، بل حافظ صلاح على وصافته لقائمة هدّافي دوري الأبطال برصيد 20 هدفًا، خلف ستيفن جيرارد صاحب الصدارة برصيد 30 هدفًا.

 

وأصبح "مو" ثاني لاعب يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في البطولة الأوروبية، خلف ستيفن جيرارد أيضًا صاحب الرقم القياسي برصيد 21 هدفًا.

 

من جانبها، سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على هدف صلاح "الإعجازي" الذي جاء من زاوية شبه مستحيلة، ليُثير جنون عشاق الساحرة المستديرة حول كيفية تسديدها.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت "مجد أوروبي"، مُضيفة: "الرباعي الانجليزي يتأهل لدور الـ16. ليفربول وتشيلسي يكملان مسيرة دوري الابطال".

وتابعت: "صلاح أثبت قدرته على تحقيق شىء رائع للغاية من أضيق الزوايا، حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته".

 




فيما خرجت صحيفة «الجارديان» بعنوان "ليفربول يستمر في دوري الأبطال"، مُشيرة إلى تصريحات كلوب، ووصفه هدف صلاح بـ"المعجزة".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت "الجواهر الحمراء 2.. الثور الأحمر 0"، مُشيرة إلى توهج ليفربول في مباراة الحسم، بعدما كان يواجه شبح الخروج مبكرًا من البطولة.

 



بينما جاءت صحيفة «تليجراف» بعنوان "سعادة مزدوجة بتأهل ليفربول وتشيلسي"، مُضيفة: "هدف صلاح المذهل يضمن فوز الريدز على سالزبورج".

 



أما صحيفة «ديلي ستار» فقد عنونت "تأهل جميل لدور الـ16"، مُضيفة: "ليفربول وتشيلسي إلى المراحل الإقصائية".

وتابعت: "صلاح يسجل من زاوية حادة وصعبة للغاية بشكل مبهر".

 



ولم تختلف صحيفة «مترو» عن البقية، إذ عنونت "سحر صلاح"، مُضيفة: "ليفربول وتشيلسي يحسمان التأهل لدور الـ16 من التشامبيونزليج".

وتابعت: "صلاح أهدر العديد من الفرص، ولكنه نجح في تسجيل هدفًا بلمسة رائعة من زاوية شبه مستحيلة أذهلت الجميع، ليخادع حارس مرمى سالزبورج".

 



كذلك وصفت صحيفة «التايمز» هدف صلاح بـ"المميز"، وكتبت: "هدف مو يزين تأهل كل الفِرق الإنجليزية".

 



في حين اكتفت صحيفة "i Sport" بالتعليق على المباراة بـ"عبرنا"، مُبرزة أيضًا تأهل الفِرق الإنجليزية، وعلى رأسها ليفربول وتشيلسي.

 



ونشرت شبكة "بليتشر ريبورت" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فيديو لهدف صلاح، معلقة عليها: "هذا هو ما يفعله من زاوية لا تصدق".

 



أكالت شبكة "سكواكا" المديح لـ"مو" أيضًا عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "صلاح سجل أصعب الأهداف على الإطلاق".

 



بينما تساءلت شبكة "Dugout" عبر حسابها، مُغردة: "نحاول أن نفهم كيف سجل صلاح هذا الهدف؟".

 



ولم تختلف شبكة "BT sports"، عن نظيرتها السابقة، إذ علّقت: "صلاح يضاعف تقدم الريدز بهذا الجنون! يمكننا إعادة مشاهدة الهدف مجددًا ومجددًا".




ads
ads