رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيدات "سلة" الأهلي يخسرن صدارة المجموعة بالسقوط أمام بطل موزمبيق

الكابتن

تلقت سيدات الأهلي هزيمتهن الأولى من فريق فاروفياريو بطل موزمبيق في قمة مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة سيدات والتي يستضيفها مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي.

وبدأت لاعبات الأهلي المباراة بحالة فنية مهتزة أدت إلى اتساع الفارق إلى 17 نقطة مع مرور أكثر من نصف الربع الأول إلا أن لاعبات الأهلي استفقن مع نهاية الربع وخاصةً الأمريكيتين ميتشل وشاكيلا ليضيقن الفارق لخمس نقاط فقط لتنتهي أحداث الفترة الأولى بتأخر الأحمر 18/23.


مع بداية الربع الثاني استمرت الاستفاقة الحمراء ليضيق الفارق إلى نقطة واحدة عند نتيجة 25/26 للفريق الموزمبيقي إلا أن الفارق عاد ليتسع من جديد لينتهي النصف الأول من المباراة بتأخر الأهلي 30/41.

وصادفت نجمة الأهلي ثريا محمد حالة من عدم التوفيق إذ حاولت التصويب على السلة أكثر من مرة من خلال محاولات ثلاثية أو ثنائية إلا أنها أخفقت في التسجيل في أكثر من 5 محاولات ثلاثية حيث لم تسجل سوى في محاولة واحدة.

الربع الثالث شهد استفاقة نسبية للاعبات الأهلي اللائي نجحن في تقليص الفارق والتقدم لأول مرة في المباراة ككل بفارق نقطة قبل أن ينتهي هذا الربع بتأخر الأهلي بفارق 4 نقاط 53/57.

الأهلي اقترب كثيرا بالفارق في الربع الأخير وعادل النتيجة مرتين إلا أن تكرار الأخطاء وغياب المتابعة الدفاعية والهجومية أدى إلى اتساع الفارق من جديد ليخسر الأهلي المباراة في النهاية بفارق 11 نقطة وبنتيجة 73/84.

بهذه الخسارة تأهل الأهلي وصيفا للمجموعة رفقة فاروفياريو بطل موزمبيق برصيد 5 نقاط بعد فوزين وهزيمة فيم تصدر الفريق الموزمبيقي مجموعته بـ 6 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية.

وبذلك يلتقي الأهلي بفريق إنتركلوب الأنجولي حامل لقب البطولة من قبل 5 مرات في مباراة قوية بنصف النهائي فيم ينتظر فاروفياريو منافسه من بين سبورتنج وsns بطل نيجيريا حيث يصعد الفائز منهما كوصيفا للمجموعة الأولى بصحبة إنتر كلوب الأنجولي.