رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل.. ميرتينز وميليك يقودان هجوم نابولي ضد جينك بدوري الأبطال

ميرتينز وميليك
ميرتينز وميليك

استقر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي على تشكيل فريقه الذي سيواجه فريق جينك البلجيكي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا اليوم.

وشهد التشكيل قيادة ميليك وميرتينز للهجوم.

وجاء التشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: ميريت

خط الدفاع: دي لوريزنزو، مانولاس، كوليبالي، ماريو روي

وسط الملعب: كاليخون، آلان، فابيان، زيلينسكي

الهجوم: ميرتينز، ميليك

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: أوسبينا، لوبيرتو، إلماس، جايتانو، لورينتي، إنسيني، لوزانو.

ويحتل نابولي، المركز الثاني، في المجموعة برصيد 9 نقاط، متخلفًا عن ليفربول الإنجليزي بفارق نقطة واحدة. بينما يأتي جينك في المركز الأخير بالمجموعة بنقطة واحدة.

و
ربطت تقارير صحفية كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي بالرحيل عن منصبه في الفترة المقبلة بعد تدهور النتائج في الفترة الأخيرة.

 

 

وتولى أنشيلوتي تدريب نابولي في الصيف الماضي بعد عام من رحيله عن تدريب بايرن ميونخ الألماني وخلفًا للإيطالي ماوريسيو ساري.

 

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة لاريبابليكا الإيطالية؛ فإن مباراة نابولي اليوم أمام نادي جينك البلجيكي قد تكون الأخيرة لأنشيلوتي على رأس القيادة الفنية للفريق الجنوبي.

 

 

ويلتقي نابولي مع جينك في العاشرة مساء اليوم في ختام منافساته بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتشير بعض التقارير إلى أن لاعبي الفريق علموا بقرار الإدارة برحيل أنشيلوتي؛ وأنه تحدد بالفعل إقامة المؤتمر الصحفي لإعلان جاتوزو مديرًا فنيًا للفريق في الأسبوع المقبل.

 

وأشارت تقارير يوم الخميس الماضي إلى أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي مرشح للعودة لتدريب ميلان خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

أنشيلوتي عاد للتدريب في إيطاليا بعد رحلة طويلة كان آخرها مع بايرن ميونخ الألماني، وتولى تدريب نابولي من الموسم الماضي.

 

 

 

وأشارت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن أنشيلوتي مرشح لتدريب ميلان لكن منذ بداية الموسم المقبل حيث لا تتيح القوانين في الكالتشيو لقيام مدرب واحد بتدريب فريقين في نفس الموسم.

 

 

 

ميلان الذي يترنح منذ بداية الموسم، أقال منذ أسابيع مدربه ماركو جيامباولو وعين بدلًا منه ستيفانو بيولي الذي بدوره واصل عروضه السيئة.

 

 

 

ويحتل الروسنيري المركز الـ 14 في جدول ترتيب الاسكوديتو برصيد 13 نقطة بعد مرور 12 جولة.

 

 

 

وكان أنشيلوتي قاد ميلان في عصره الذهبي وتوج معه ببطولة الكاتشيو موسم 2003 - 2004، بجانب بطولتي دوري أبطال أوروبا 2002 و2007.