رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف توفيق بديلا لأحمد مرعي في تدريب منتخب السلة

أشرف توفيق
أشرف توفيق


كشف مصدر باتحاد كرة السلة لـ "الكابتن" أن مجلس إدارة الاتحاد ، برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، وضع أشرف توفيق، المدير الفني لكرة السلة بالاهلي، بديلا لـ أحمد مرعي، المدير الفني للاتحاد السكندري، في حال عدم موافقة الأخير على تولي مهمة المدير الفني للمنتخب الأول لكرة السلة، خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصدر أن  مجلس إدارة الاتحاد اتفق على إسناد المهمة الفنية للمنتخب إلى أحمد مرعي، ولكن لم يتم التواصل مع معه بصفة رسمية ووضع الاتحاد أشرف توفيق بديلا له خوفا من عدم إتمام الاتفاق مع مرعي، خاصة وأن الأخير أبدى بعض الشروط من خلال الجلسة الودية التى جمعته مع  عمرو مصيلحي، عضو اتحاد السلة ورئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد .

وكان أحمد مرعي قد أكد لـ " الكابتن " أن تولي تدريب المنتخب المصري شرف كبير له ولأي مدرب، لكنه طالب بأن تكون الأمور واضحة ومتفق عليها وبدايتها عقد جلسة رسميه بينه وبين مجلس إدارة الاتحاد للاتفاق الرسمي مع الوضع في الاعتبار أن عقده يمتد مع الاتحاد السكندري لموسم آخر وهنا يجب على اتحاد السلة الاتفاق مع الاتحاد السكندري على الصيغة المثالية للجمع بين تدريب المنتخب وتدريب زعيم الثغر في نفس الوقت كما أن الجهاز المعاون له في المنتخب سيكون من اختياره وعدم فرض أي شخص عليه .

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن المدير الفني للمنتخب، عقب انتهاء بطولة إفريقيا للأندية للسيدات، والتى تقام حاليا بالقاهرة.

 كان أشرف توفيق قد قاد فريق الأهلي هذا الموسم للحصول على المركز الثالث لدوري المرتبط رغم فوزه على الزمالك في لقاء وخسارته للقاء الآخر لكن  فريق المرتبط تحت 18 سنة فاز على نظيره الزمالك في المباراتين.

 بينما قاد أحمد مرعي فريق الاتحاد السكندري للحصول على البطولة بعد فوزه على الجزيرة في مبارتي الدرجة الأولى .