رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإسباني
انتهت
2
فالنسيا
0
برشلونة
الدوري الإسباني
22:00
إشبيلية
غرناطة
الدوري الألماني
19:30
بايرن ميونخ
شالكه
كأس الاتحاد الإنجليزي
انتهت
1
ساوثهامبتون
1
توتنهام هوتسبير
كأس الاتحاد الإنجليزي
19:30
هال سيتي
تشيلسي

لقب الهداف.. لعنة تطارد أصحابها واسألوا الشيخ وأزارو وباولو وعلى

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:49 م
وليد أزارو
وليد أزارو
محمد خليفه
طباعة

يبحث أحمد على مهاجم بيراميدز وهداف الدورى فى النسخة الأخيرة الرحيل عن فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد التجاهل التام الذى يجده اللاعب من الفرنسى ديسابر المدير الفنى للفريق، وتأكيده أن أحمد على خارج اهتماماته وأولوياته فى التشكيل الأساسى.

وكشف موقف أحمد على فى فريقه عن ظاهرة مثيرة، حيث أن اللاعب الذى يفوز بلقب الهداف فى الدورى المصرى خلال السنوات الأخيرة، يواجه مشاكل وعقبات ويتراجع مستواه فى الموسم الذى يليه، مما جعل لقب الهداف كابوسا ولعنة تطارد أصحابه.

ويستعرض موقع «الكابتن» لعنة لقب الهداف التى تطارد أصحابها.



تألق أحمد على فى الموسم الماضى مع المقاون العرب وفاز بلقب هداف الدورى العام برصيد  18 هدفًا، مما جعله بعدها ينتقل لفريق بيراميدز، ولكن فى الموسم الجارى، ابتعد اللاعب عن المشاركة بصفه أساسية، وبات بعيدًا عن اهتمامات مديره الفنى مما جعله يستقر على الرحيل عن الفريق فى يناير المقبل.



وسبق أحمد على فى الفوز بلقب هداف الدورى، المغربى وليد أزارو مهاجم الاهلى فى الموسم قبل الماضى، برصيد 18 هدفًا، ولكن فى الموسم الذى تلاه اختفى بريق الأسد المغربى، وبات حملًا على الفريق، وجعل إدارة الاهلى تفكر أكثر من مرة فى التخلص من المهاجم، لاستقدام آخر يستطيع إفادة الفريق، ويكفى أن أزارو سجل 6 أهداف مع الفريق فى الموسم الماضى، وفشل فى التسجيل حتى الآن مع الأهلى فى الموسم الجارى بالدورى.



وفى موسم 2016/2017 تألق أحمد الشيخ مع المقاصة، وقاد الفريق الفيومى لاحتلال المركز الثانى بالدورى، والفوز بلقب هداف المسابقة برصيد 17هدفًا، مما جعل إدارة الاهلى تعيده مره أخرى لصفوف الفريق الأحمر،  ولكن فى الموسم الذى تلاه، اختفى بريق أحمد الشيخ، ولم يقدم المردود مع الاهلى الذى ظهر عليه مع المقاصة، وبات اللاعب عبئًا على الفريق، وتم طرح اسمه اكثر من مره للخروج من جنه الأهلى.



تالق حسام باولو فى موسم 2015/2016 وفاز بلقب هداف الدورى مع سموحة برصيد 17 هدفًا، مما جعل إدارة الزمالك ترسل سبعة ملايين جنيه كاش لإدارة سموحة للتعاقد مع هداف الدورى، وبعد ارتداء اللاعب فانلة الزمالك فى الموسم الذى تلى فوزه بلقب هداف الدورى، اختفى بريق باولو، مما جعل إدارة الزمالك تطيح به من القلعة البيضاء.



وفى موسم 2013/2014 تألق الغانى جون أنطوى فى صفوف الإسماعيلى، ونجح فى الفوز بلقب هداف الدورى برصيد 12 هدفًا، وهو ما جعل اللاعب هدفًا للشباب السعودى الذى تعاقد معه، ولكن المهاجم الغانى لم يقدم ما يشفع له للاستمرار فى الدورى السعودى ليعود اللاعب للأهلى والذى تخلص منه سريعًا لفريق المقاصة، بعدما بات عبئًا على الفريق.

 

 

ads
ads