رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإسباني
جارية
1
فالنسيا
0
برشلونة
الدوري الإسباني
22:00
إشبيلية
غرناطة
الدوري الألماني
19:30
بايرن ميونخ
شالكه
كأس الاتحاد الإنجليزي
جارية
0
ساوثهامبتون
0
توتنهام هوتسبير
كأس الاتحاد الإنجليزي
19:30
هال سيتي
تشيلسي

روسيا تستأنف ضد عقوبة الإيقاف عن المنافسات الدولية

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:19 م
الوكالة الدولية لمكافحة
الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
أحمد فهمي
طباعة
قالت سفتلانا جوروفا، النائبة في مجلس النواب الروسي (الدوما)، إن بلادها ستتقدم باستئناف ضد العقوبة التي أعلنتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) اليوم الإثنين، والتي تقضي بإيقاف روسيا عن المشاركة في أي منافسات رياضية دولية لمدة أربعة أعوام.

وأوضحت جوروفا في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، ستعقد اجتماعا للمجلس الإشرافي في التاسع عشر من ديسمبر الجاري، لحسم الإجراء الذي ستتخذه.

وأوضحت جوروفا: "واثقة بنسبة 100% (أن روسيا ستستأنف أمام المحكمة)، لأنه يتحتم علينا الدفاع عن رياضيينا".

كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، قد قررت اليوم الإثنين، إيقاف الرياضيين الروس من المشاركة في البطولات الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات.

وأصدرت المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات بيانًا رسميًا، أكدت خلاله أن الرياضيين الروس خالفوا القواعد، بعد ثبوت تناولهم المنشطات.

وفي هذه الحالة، فإن منتخب روسيا سيغيب عن المشاركة في بطولات كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر، بجانب أوليمبياد طوكيو 2020، وأوليمبياد فرنسا 2024.

وأشارت وكالة "تاس" الروسية إلى أنه سيتم السماح للرياضيين الروس التي لن تثبت مخالفتهم، بالمنافسة تحت علم محايد في أوليمبياد طوكيو 2020، ولن يتم عزف نشيد بلاده عند تحقيقه الفوز بأي ميداليات، وذلك حسب قرار اللجنة التنفيذية الذي جاء بالإجماع في لوزان بسويسرا.

ونوّهت التقارير الروسية إلى أن لجنة المراجهة التابعة لـ"وادا" قد أكدت أن روسيا أخفت العديد من النتائج المشبوهة لمكافحة المنشطات، والتي قد تصل إلى المئات، وذلك بعدما تفجرت الأزمة في يناير 2018، عندما تم الكشف عن تلاعب في نتائج معامل المختبرات في روسيا، وتم تتبع الأمر من قبل المنظمة لتكشف عن المزيد من الخروقات.

ads
ads