رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

"الكابتن" يكشف حقيقة إصابة نجم مازيمبي بقطع في الرباط الصليبي

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:02 م
جاكسون موليكا
جاكسون موليكا
أحمد أشرف
طباعة
تعرض جاكسون موليكا، مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي، للإصابة خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام زيسكو الزامبي التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف خالد الزيات وكيل اللاعب في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، حقيقة إصابته بالرباط الصليبي، نافيا ما تردد ومشيرًا إلى أن موليكا قد خضع للفحص الطبي اليوم الذي أثبت إصابته بالتواء بسيط من الدرجة الأولى سيغيب على إثرها لفترة ليست طويلة.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت خلال الساعات القليلة الماضية أن اللاعب تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال إصابته في المباراة.

وكان موليكا قد تألق مع مازيمبي في دور المجموعات حيث سجل هدفين في شباك الزمالك وقاد الفريق الكونغولي للفوز بثلاثية نظيفة كما قاد مازيمبي للفوز على زيسكو بهدفين لهدف.


تمكن جاكسون موليكا، مهاجم فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، من تسجيل هدفين في شباك الزمالك اليوم ليقود فريقه للفوز على الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانضم موليكا إلى قائمة هدافي مازيمبي ضد الأندية المصرية، حيث أصبح في منافسة مع رينفورد كالابا الذي سجل هدفين أحدهما في شباك الزمالك والثاني في مرمى سموحة.

ويتصدر مبوانا ساماتا مهاجم مازيمبي السابق وجينك البلجيكي الحالي، قائمة هدافي مازيمبي في مرمى الأندية المصرية برصيد 4 أهداف بواقع هدفين في شباك الأهلي ومثلهما في مرمى الزمالك.

مازيمبي يكتفي بثلاثية في مرمى الزمالك بافتتاح مبارياته بدوري أبطال افريقيا

فاز فريق مازيمبي الكونغولي على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثلاثية مازيمبي كل من موليكا "هدفين" ومبوتو "هدفًا".

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية وقوية بين الزمالك ومازيمبي الكونغولي وسط رغبة الأخير بالتحديد وفتح الخطوط من أجل التقدم وإحراز الهدف الأول.

وأتيحت فرصة ذهبية لفريق مازيمبي بعد مرور دقيقتين بعد عرضية من الجبهة اليسرى وبرأسيه رائعة ارتطمت بعارضة محمد عواد، حارس الزمالك، بعدما اكتفى وباقي المدافعين بالمشاهدة.

ورد الزمالك بعدها بكرة خطيرة بعدما مرر أشرف بن شرقي كرة رائعة لمواطنه محمد أوناجم وانفرد بحارس مازيمبي لكنه سددها قوية أعلى العارضة لتضيع أخطر الفرص.

وسقط محمد عواد، حارس الزمالك، لبعض الدقائق على الأرض واشتكى من الإصابة وسط خوف وقلق الجهاز الفني للفريق من الإصابة وعدم قدرته على استكمال اللقاء.

وأجرى الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك، ثاني تغييراته بالدفع بمحمد حسن في الدقيقة 55 من عمر اللقاء بدلًا من حازم إمام.

وكان الونش قد خرج مصابًا بعد ربع ساعة وتم الدفع بمحمد عبدالغني بدلًا منه.

الزمالك قدم أسوأ مستوياته في الشوط الثاني ولم تكن له فرص سوى انفراد المغربي أوناجم فقط، وفيما عدا ذلك سيطر فريق مازيمبي على كل مجريات اللقاء وأهدر لاعبوه عددًا كبيرًا من الفرص.

الزمالك بلا خطورة هجومية أو دفاعية وأخطاء بالجملة من جانب اللاعبين وعدم التفاهم بين محمود علاء ومحمد عبدالغني حيث جاءت الأهداف ماركة مسجلة من عرضيات ومشاهدة مدافعي الزمالك لها دون أي رقابة لمهاجمي فريق مازيمبي الكونغولي.
ads
ads