رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 فرمانات جديدة لكارتيرون فى الزمالك

كارتيرون
كارتيرون

شهدت الجلسة التى عقدها الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى الجديد لفريق الكرة بنادى الزمالك مع رئيس النادى، عدة فرمانات من جانب المدرب الفرنسى فى مقابل إعادة الفريق الأبيض لمساره الصحيح والمنافسة على البطولات الثلاث التى يشارك بها الزمالك هذا الموسم وهى الدورى والكأس ودورى أبطال إفريقيا .

واشترط كارتيرون ضرورة عدم رحيل أى لاعب من الفريق خلال انتقالات يناير إلا بعد العودة له شخصيا حتى يحدد ما اذا كان استمرار اللاعب مفيدا للفريق الأبيض من عدمه، وما إذا كان هناك البديل المناسب له فى صفوف الفريق، على أن يتم عمل تقييم لجميع اللاعبين المتواجدين فى القائمة خلال شهر ديسمبر الجارى.

الفرمان الثانى الذى أصدره المدرب الفرنسى تمثل فى ضرورة إنهاء أزمة المستحقات المالية للاعبين بشكل نهائى، حتى يضمن تركيز اللاعبين فى التدريبات والمباريات وعدم انشغالهم بأى أمور أخرى بخلاف كرة القدم ومباريات الفريق، خاصة بعدما علم بوجود أزمة طاحنة داخل الفريق بسبب المستحقات المتأخرة، حيث تسلم اللاعبون مستحقات شهرين وما زالت هناك مستحقات شهرين آخرين من المفترض أن يحصل عليها اللاعبون خلال أسبوع.

آخر الشروط التى وضعها كارتيرون خلال جلسته مع رئيس النادى تمثلت فى رغبته فى متابعة قطاع الناشئين بالكامل وخاصة مواليد 2000 و2001 من أجل اختيار أفضل 5 لاعبين تحت السن لتصعيدهم للتدريب مع الفريق الأول والمشاركة معه فى مباريات الدور الثانى، كونه الحل السحرى للتغلب على أزمة عدم إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد فى يناير.

وعلم مدرب الزمالك الجديد صعوبة التعاقد مع صفقات جديدة فى يناير بسبب عدم إمكانية قيد أكثر من لاعب فى قائمة الزمالك، حيث يرى كارتيرون أن تصعيد اللاعبين الشباب سيحل هذه الأزمة من خلال إمكانية مشاركتهم فى المسابقات المحلية باعتبارهم تحت السن وبالتالى يكون هناك مزيد من الاختيارات أمام الجهاز الفنى.

فى الوقت نفسه أشاد كارتيرون بمستوى غرفة الملابس الخاصة بلاعبى الزمالك، وكذلك النادى الصحى والأجهزة المتطورة الموجودة التى ستساعده كثيرا فى رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين خلال الفترة المقبلة من خلال إقامة مران صباحى عقب التخلص من زحمة المباريات خلال الفترة الحالية.