رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
20:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
18:55
رابيد فيينا
أرسنال
الدوري الأوروبي
21:00
سيلتيك
ميلان
الدوري الأوروبي
21:00
توتنهام
لاسك لينز

طارق مؤمن: وسام الجمهورية أغلى تكريم يحصل عليه أى رياضى

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 01:07 م
طارق مؤمن
طارق مؤمن
دينا نبيل
طباعة
أعرب طارق مؤمن، بطل العالم للاسكواش والمصنف الرابع عالمياً للرجال، عن سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أقيم صباح الأمس بعد تتويجه ببطولة العالم، حيث أكد أن الحصول على وسام الرياضة من الطبقة الأولى حلم لأي لاعب محترف خلال مسيرته الرياضية، فهو أعلى وسام تقدمه الدولة للرياضيين.

وقال مؤمن إنه شرف لأى رياضى محترف أن يحصل على وسام الرياضة من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية، لأنه بمثابة أعلى تكريم يمكن أن تمنحه الدولة لأى إنجاز رياضى.

ويستعد طارق مؤمن لخوض بطولة العالم للاسكواش للفرق والتي ستقام بمدينة واشنطن الأمريكية في الفترة من 15 وحتى 21 من ديسمبر المقبل.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كرم مجموعة من الرياضيين المتميزين من منتخبات الاسكواش والأوليمبي لكرة القدم والكاراتيه ومن ضمنهم بطل العالم للاسكواش طارق مؤمن عقب فوزة بهذا القب الشهر الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه في المباراة النهائية على النيوزيلاندي بول كول، بجانب بطلة العالم للاسكواش نور الشربيني وأبطال العالم للناشئين والناشئات مصطفى عسل وهانيا الحمامي.

الجدير بالذكر أن طارق مؤمن من خريجي كلية الهندسة الإلكترونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولكن شغفه الدائم برياضة الاسكواش كان الدافع الأساسي له للوصول للتصنيفات الأولى عالميا.

وبالفعل نجح في أن يخترق أول 20 تصنيف عالمي في أغسطس 2010، ثم الاحتفال بالوصول للتصنيف العاشر في أبريل 2013، وأخيرا وصل إلى أعلى تصنيف عالمي في 2019 وهو الثالث عالميا.

كما حصد مؤمن العديد من البطولات منها بطولة ماكاو المفتوحة للاسكواش 2014، بطولة كولومبيا المفتوحة للاسكواش 2012 وبطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش 2012.

 


ads
ads