رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب هولندا السابق: مانى هو كريستيانو رونالدو الجديد

ساديو ماني
ساديو ماني

أشاد داني بليند، المدير الفني السابق للمنتخب الهولندي، بالسنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي معتبرًا أنه الوريث الشرعي للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس.

ساديو ماني يقدم مستويات مميزة رفقة ليفربول منذ بداية الموسم الجاري، واستطاع تسجيل 13 هدفًا في 21 مباراة لعبها بكل المسابقات حتى الآن.

وقال بليند في تصريحات صحفية: "ساديو ماني هو كريستيانو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم؛ إنه رائع كمهاجم وفي كل صفاته كلاعب كرة".

وأضاف: "ماني يمكنه التسجيل بقدميه اليسرى واليمنى وكذلك لديه رأسيات مثيرة؛ إنه يصنع أهدافا فذة لزملائه؛ إنه رياضي لا يصدق وبإمكاني الاستمرار أكثر في مدحه".

وواصل:"ماني هو اللاعب السوبر الحديث في كرة القدم؛ إذا نظرت لمهاراته فإنها شيء واحد عظيم لكنه قادر على جمع ذلك بسرعة مذهلة وتقديم أدوار مختلفة في الملعب؛ وهذا يتطلب طاقة كبيرة يجب أن تكون قويا بشكل لا يصدق على الجانبين العقلي والبدني".

ميسى: من العار اختيار مانى رابعًا فى جائزة الكرة الذهبية

فيما أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، أنه لم يتوقع تواجد السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، في المركز الرابع في قائمة "الكرة الذهبية" التي توّج بها "ليو" العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

 

 

حل ميسي أولًا متفوقًا على الثنائي: الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، ثم السنغالي ساديو ماني الذي جاء في المركز الرابع، فالأيقونة العالمية محمد صلاح الذي احتل المركز الخامس.

 

 

 

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات ميسي لـ"كانال بلس"، قائلًا: "أرى أنه من العار تواجد ماني في المرتبة الرابعة بقائمة أفضل لاعبي العالم، أعتقد أن هذا العام كان يوجد الكثير من اللاعبين الكبار، لهذا كان من الصعب اختيار لاعب معين".

 

 

 

وأضاف: "اخترت ماني في المركز الأول لأفضل لاعب في ترشيحات الأفضل (The Best) من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لأنه لاعب رائع وأحببته كثيرًا"، وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن ميسي قد صوّت لـ"ماني" أولًا، ثم كريستيانو رونالدو، ثم زميله الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة.