رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا الأهلي.. النجم الساحلي يتغلب على بلاتينيوم بثلاثية ويواصل تصدره لمجموعته

النجم الساحلي التونسي
النجم الساحلي التونسي


حقق فريق النجم الساحلي التونسي، فوزًا ثمينًا ومستحقًا على مضيفه إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (باربورفيلدز ستاديوم)، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

افتتح الجزائري كريم عريبي، التسجيل للنجم الساحلي، في الدقيقة 23، ثم أضاف اللاعب ذاته، الهدف الثاني، في الدقيقة 47، قبل أن يتمكن حازم حاج حسين، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، من عمر اللقاء.

ورفع النجم الساحلي، رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة. بينما يقبع بلاتينيوم، في ذيل الترتيب، دون رصيد من النقاط. بينما يحتل الهلال، المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف، عن الأهلي، صاحب المركز الثالث.


الأهلي يفوز على الهلال السوداني بثنائية الشحات ورمضان

نجح النادي الأهلي في حصد أول ثلاث نقاط له في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الهلال السوداني بثنائية مقابل هدف، في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

تقدم الأهلي في الدقيقة الخامسة عشر من الشوط الأول عن طريق اللاعب حسين الشحات، الذي وضع الكرة بين أقدام حارس الهلال بعد تمريرة رائعة من اللاعب محمد مجدي أفشة.

وأضاف رمضان صبحي الهدف الثاني من ركلة جزاء سجلها، بعد أن احتسب الحكم الكرة لصالح الأهلي بعد شد للاعب النيجيري جونيور أجاي داخل المنطقة.

وكاد الأهلي أن يحرز في الدقيقة السادسة بعد تسديدة من أفشة على مرمى الهلال، لينجح الحارس في إبعاد الكرة.

وبعد الهدف مباشرة في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة، أضاع النيجيري جونيور أجايي فرصة خطيرة لتقدم الأهلي بعد تمريرة اللاعب محمد هاني.

وفي الدقيقة الـ24 كاد وليد سليمان، أن يسجل بعد عدة تمريرات على الجانب الأيمن، قبل أن يسدد وليد بطريقة غريبة بعيد عن المرمى.

ولم يسدد الهلال أي كرة على مرمى الأهلي طوال مجريات الشوط الأول، وسيطر الأهلي على الملعب بنسبة استحواذ بلغت 80% فيما سيطر الهلال على الكرة بنسبة 20%، ومرر الأهلي الكرة في الشوط الأول بدقة تمرير 90% فيما بلغت دقة لاعبي الأهلي بنسبة 64%.

الشوط الثاني 

وفي بداية الشوط الثاني كاد محمد مجدي أفشة أن يسجل الهدف الثالث للأهلي، بعد تسديدة قوية على مرمى الهلال.

وفي الدقيقة الـ57، منعت العارضة أفشة من تسجيل الهدف الثالث، بعد أن تصدت العارضة لتسديدته المتقنة في مرمى الهلال.

ومرر أفشة كرة رائعة إلى رمضان صبحي المنفرد بالمرمى من الجهة اليمنى، ليضع الكرة بجوار القائم، ويمنع الأهلي من تسجيل الهدف الثالث.

وشهدت الدقيقة الـ68، نزول اللاعب المالي أليو ديانج، بدلاً من وليد سليمان، الذي قدم مباراة جيدة.

وفي الدقيقة الـ75، خرج حارس الهلال جمال سالم، من الملعب على إثر إصابته، حيث كانت قد أشارت تقارير إلى صعوبة مشاركته في المباراة بسبب إصابته، ليشارك بدلاً منه الحارس الثاني.

وشارك اللاعب الأنجولي جيرالدو بدلاً من صاحب الهدف الأول حسين الشحات، فيما شارك اللاعب مروان محسن بدلاً من جونيور أجاي.

وفي الدقيقة الـ98، سجل اللاعب أطهر الطاهر هدف الهلال الوحيد، بعد خطأ فادح من دفاع الأهلي والحارس محمد الشناوي.