رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. "فيفا" يعلن تغيير ملعب مباريات ليفربول ونهائى مونديال الأندية

استاد خليفة الدولي
استاد خليفة الدولي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، عن تغيير ملعب المباراة قبل النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 11 حتى 21 ديسمبر الجاري.

 

وكان من المقرر أن يستضيف استاد "المدينة التعليمية" 3 مباريات بمونديال الأندية، وهي الدور قبل النهائي، وتشمل مباراة ليفربول يوم 18 ديسمبر الجاري، ولقاء تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.

 

من جانبه، أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بأن الاتحاد الدولي أبلغه بأن مباراتي الفريق بمونديال الأندية، ستُقام على ملعب "خليفة الدولي"، بدلًا من استاد "المدينة التعليمية".

 

وأوضح الفيفا أنه رغم اكتمال العمل في بناء استاد المدينة التعليمية، إلا أن عملية إصدار الشهادات اللازمة استغرقت وقتًا أطول من المتوقع، ولذلك لم يستضف الاستاد مباريات تجريبية.

 

ويشارك ليفربول في بطولة مونديال الأندية، وذلك بعدما توّج الريدز بطلًا لدوري أبطال أوروبا، على حساب توتنهام بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي أُقيمت في شهر يونيو الماضي.

 

ويشارك في البطولة 7 أندية، هي ليفربول (بطل دوري أبطال أوروبا)، السد (بطل الدوري القطري)، هينجيني (بطل أوقيانوسيا)، مونتيري (بطل أمريكا الشمالية)، الترجي التونسي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، بطل أمريكا الجنوبية (لم يحدد بعد) وبطل آسيا (لم يحدد بعد).

 

وأشار النادي في بيانه الرسمي، إلى أنه وفقًا للبروتوكول الخاص بهم، سيتم إرسال مسئولي النادي المعنيين بهذا الشأن إلى قطر خلال الأيام المقبلة، من أجل تفقد حالة الملعب.

 

وأكد النادي الإنجليزي أنه سيصدر بيانًا آخر، للكشف فيه عن كافة المعلومات الإضافية المتعلقة بهذا الشأن بمجرد توافرها، وذلك قبل موعد مباراة ليفربول الأولى في مونديال الأندية.

 

ومن المقرر أن يواجه ليفربول الفائز من مباراة مونتيري المكسيكي، والمنتصر من مواجهة السد القطري وهينيجين الكاليدينوني.