رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يا بلاش.. هدف بوطيب الواحد يكلف خزينة الزمالك 10 ملايين جنيه

خالد بوطيب
خالد بوطيب

استقرت إدارة الزمالك على رحيل المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد عام واحد قضاها الأسد المغربى بين جدران القلعة البيضاء، وذلك لتجدد إصابة اللاعب فى الركبة، وحاجته لإجراء عملية جراحية فى فرنسا، يغيب على أثرها عن الفريق لمدة تقترب من الستة أشهر.

وتعاقد الزمالك مع بوطيب خلال يناير الماضى «فترة الانتقالات الشتوية»، لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم مقابل مليون ونصف المليون دولار حصل عليها فريق مالاتيا سبور التركى، فيما اتفق اللاعب الحصول على 800 ألف دولار فى الموسم الواحد.

وخلال أقل من عام واحد قضاه خالد بوطيب بين جدران الزمالك شارك فى 16 مباراة بمختلف البطولات، ونجح فى تسجيل أربعة أهداف فقط، وقام بصناعة هدف واحد وحصل على بطاقة صفراء خلال 900 دقيقة مشاركة مع الفريق.

والمثير أنه بالحسابات البسيطة نجد أن خالد بوطيب كلف خزينة الزمالك ما يقرب من العشرة ملايين جنيه عن كل هدف أحرز للقلعة البيضاء.

فاللاعب كلف خزينة الزمالك حتى الآن 1.5 مليون دولار لفريق مالاتيا سبور، مضافا إليها 800 الف دولار راتب اللاعب السنوى، أى ما يساوى 2.3 مليون دولار، ما يوازى 39.1 مليون جنيه مصرى، أى أن هدف بوطيب مع الزمالك كلف خزينة النادى 9.77 مليون جنيه.

ويستعد الزمالك لملاقاة أول أغسطس الأنجولي اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتضم قائمة الزمالك كلا من:

محمد عواد - محمد أبوجبل في حراسة المرمي

 محمود علاء - محمد عبدالغني - محمد عبدالسلام -  حازم إمام - عبدالله جمعة - محمد عبدالشافي في خط الدفاع

طارق حامد- فرجاني ساسي- محمد حسن- أحمد زيزو- يوسف أوباما- محمد أوناجم- محمود عبدالرازق شيكابالا- مصطفي فتحي- أشرف بن شرقي فى خط الوسط.

مصطفي محمد في خط الهجوم.