رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قالوا عن غياب صلاح في مباراة ليفربول وايفرتون بالبريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

 

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا كبيرًا على نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج.

 

وغاب نجمنا المصري محمد صلاح عن مباراة الديربي، حيث تواجد على مقاعد البدلاء، حيث فضّل مدربه الألماني يورجن كلوب إراحته، خوفًا من تفاقم إصابته، ليشارك السويسري شيردان شاكيري بدلًا منه.

 

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل، التي تعرّض لها أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد أمام مانشستر سيتي.

 

وكان صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.

 

تيري هنري

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات النجم الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي أرسنال وبرشلونة، بشأن تواجد صلاح على مقاعد البدلاء، قائلًا: "الأمر يتعلق الآن بالفريق".

 

وأضاف: "الجميع يتحدث عن عدم تعاقد ليفربول مع لاعبين جدد، والآن نرى صلاح وفيرمينو على مقاعد البدلاء، وفي النهاية يحقق الفوز وبنتيجة كبيرة أمام فريق قوي".

 

وتابع: "أعتقد أن صلاح يجب أن يشعر بالحزن لعدم مشاركته في المباراة، لا سيما وأنه يحب تحقيق الانتصارات، والفائزون يريدون دائمًا لعب كل المباريات".

 

وأتم: "جميع اللاعبين في تشكيل يورجن كلوب، يعرفون جيدًا ما يطلبه منهم وما يريده داخل الملعب".

 

بيتر كراوتش

بينما علّق بيتر كراوتش، لاعب ليفربول السابق، قائلًا: "أعتقد أن صلاح كان غاضبًا على مقاعد البدلاء، بالتأكيد كان يريد المشاركة".

 

وأوضح: "مو يريد دائمًا أن يكون جزءًا من هذا الفريق، فهو يرغب في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي".

 

وتابع: "نحن نعرف أنه أصبح مهاجمًا أنانيًا، وليس مجرد جناح، فهو لن يكتفي بالجلوس على مقاعد البدلاء والتمتع بفوز فريقه فقط".

 

وواصل: "ربما اعتقد صلاح أنه سيشارك في الشوط الثاني ولكن لم يحدث ذلك".

 

وأتم: "أعتقد أن ما قد يجعل صلاح يغضب أكثر، هو أن المباراة كانت سهلة ومفتوحة أمام ليفربول، ربما كان بإمكانه تسجيل هدفين أو ثلاثة".

 

ستيف نيكول

كذلك نشرت شبكة "ESPN" العالمية تصريحات ستيف نيكول، مدافع ليفربول، قائلًا: "لقد خاطر كلوب باستبعاد صلاح وفيرمينو من التشكيل الأساسي، ولكن أداء شاكيري وأوريجي كان رائعًا".

 

وأضاف: "صلاح وفيرمينو ثنائي هام للغاية، ولكن أداء شاكيري وأوريجي كان رائعًا، وحققوا فوزًا عريضًا".

 

وواصل: "الفوز الكبير على إيفرتون أبرز مدى جودة لاعب بقيمة ساديو ماني".

 

 وأتم: "إنه أفضل لاعب في الموسم مع ليفربول، يمكنه التسجيل وصناعة الفرص، حتى بدون مساعدة فيرمينو وصلاح".

 

يذكر أن صلاح قد شارك في 19 مباراة هذا الموسم حتى الآن مع ليفربول، سجل خلالهم 9 أهداف في جميع البطولات.

 

وبذلك الفوز، ارتفع رصيد ليفربول عند 43 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.