رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم الأربعاء 4-12-2019

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 11:40 ص
كأس مصر
كأس مصر
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تستكمل اليوم الأربعاء 4-12-2019، منافسات دور الـ32 بكأس مصر، موسم 2019-2020، بإقامة مواجهتين الأولى، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الشرقية، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي.

مباراة الزمالك ضد الشرقية

ويدخل الفارس الأبيض المباراة، بحثا عن استعادة الثقة المفقودة بين للاعبيه، بعد السقوط المدوي أمام مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في افتتاح مشوار الزمالك في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، فضلا عن الخسارة أيضا من إنبي بهدفين مقابل هدف في مسابقة الدوري الممتاز، هو ما ترتب عليها إقالة الجهاز الفني بالكامل، بقيادة الصربي ميتشو، وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الأسبق للأهلي.

ومن المقرر أن يشاهد كارتيرون المباراة من المدرجات، بينما يقود الفريق فنيا في هذا اللقاء، الجهاز المعاون بقيادة سامي الشيشيني وأمير عبدالعزيز المدرب المساعد.

كما يحاول الزمالك تحقيق فوز معنوي يعطى اللاعبين دفعة معنوية قوية، قبل مواجهة أول أغسطس السبت المقبل، في ثاني مبارياته بدوري الأبطال، حيث حذرهم الشيشيني من مفاجآت الكأس، والتعامل مع المنافس بكل حذر وجدية، وعدم الاستهتار بالخصم، والعمل على حسم نتيجة اللقاء مبكرا، دون الانتظار إلى وقت إضافي أو ضربات الجزاء.

 

قائمة الزمالك لمواجهة الشرقية:

وكان الزمالك أعلن عن استدعاء 22 لاعبا لمواجهة الكأس اليوم، وهم:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام، وعبدالله جمعة وحازم إمام، ومحمد عبدالشافي.

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي، ومحمد حسن وأحمد زيزو، ويوسف محمود ويوسف أوباما، وكريم بامبو ومحمود عبدالرازق شيكابالا، و محمد عنتر ومصطفى فتحي، وإمام عاشور وأشرف بن شرقي، وإسلام جابر ومحمد أوناجم.

خط الهجوم: عمر السعيد.

بينما شهدت القائمة غياب الحارس محمد عواد، والمدافع محمد علاء عن قائمة الأبيض بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثالث، بينما قرر الجهاز الفني إراحة مصطفى محمد، بالإضافة إلى التونسي الدولي حمدي النقاز الذي قرر فسخ عقده مع النادي بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.


على الجانب الآخر يخطط مصطفي فاروق "مزيكا"، المدير الفني للشرقية، إلى استغلال حالة عدم الاستقرار والفني والإداري التي يمر بها الزمالك مؤخرا، فلإحداث المفاجأة وإقصاء حامل اللقب من البطولة مبكرا.

 

قائمة الشرقية للقاء الزمالك بكأس مصر:

وكان مزيكا أعلن عن ضم 21 لاعبا، لهذه المواجهة المرتقبة وهم:

حراسة المرمى: محمد عبدالمنعم "مشمش"، إسلام أحمد.

خط الدفاع: حسن ماريو، محمود صلاح، عبدالله الشناف، سيد مدبولي، محمد صالح، أحمد صقر، أحمد السيسي

خط الوسط: فرج كمال، حامد فيصل، حمدي مسلم، عمر فتحي، محمود عبدالواحد، علي الجنايني، محمد محمود "تريكة"، محمد خيري، أحمد عبدالغني "غنوة"، محمود أنيس.

خط الهجوم: حسن ربيع، ياسر إبراهيم.


أما المواجهة الثانية، تجمع بين المقاولون العرب والجزيرة المطروحي، أحد فرق القسم الثالث، على ملعب الجبل الأخضر، في تمام الثانية والنصف عصر اليوم.

ويسعى عماد النحاس المدير الفني للذئاب إلى استغلال الحالة المعنوية الهائلة للاعبين، بعد النتائج المميزة في الدوري الممتاز، والتي كان آخرها الفوز على الجونة بثنائية نظيفة، وهو ما أدى إلى تربع المقاولون على قمة الدوري منذ فترة طويلة، برصيد 13 نقطة خلف الأهلي وبيراميدز ولكل منهما 12 نقطة، في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة ذاتها.


أما الجزيرة ممثل محافظة مطروح، يحاول إحداث المفاجأة والصعود إلى الدور التالي، وتكرار سيناريو العديد من الفرق التي استطاعت إقصاء الكبار، مثل بني عبيد موسم 2008، عندما إطاحة بالزمالك مبكرا من البطولة، في مفاجأة لم يتوقعها أكثر المتشائمين في ذلك الوقت.

حكام مباريات كأس مصر:

المقاولون والجزيرة بمطروح: عمرو الشناوي حكما للساحة، ويعاونه أيمن العقاد مساعدا أول، وأحمد بكر مساعدا ثانيا، وإبراهيم نور الدين حكما رابعا.

الزمالك والشرقية: محمود وفا حكما للساحة، ويعاونه أحمد عطية مساعدا أول، وخالد السيد، مساعدا ثانيا، ومصطفى القفاص حكما رابعا.

يذكر أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سواء كان سلبيا أو إيجابيا سيتم الاحتكام إلى وقت إضافي لمدة شوطين، كل شوط 15 دقيقة، وإذ استمر التعادل سيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم الأربعاء 4-12-2019

المقاولون العرب مع الجزيرة المطروحي: الثانية والنصف ظهرا، على ملعب الجبل الأخضر.

الزمالك مع الشرقية: السابعة والنصف مساء، على إستاد القاهرة الدولي.

 

ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات الدور ذاته، غد الخميس بثلاث مواجهات، الأولى تجمع بين الإنتاج الحربي وأبوقير للأسمدة، والمصري البورسعيدي وقنا، وأخيرًا بيراميدز مع النجوم.

أما يوم الجمعة هناك مواجهتا سموحة مع العبور بالقليوبية، وانبي والترسانة، أما السبت المقبل، فهناك ثلاث مباريات، حرس الحدود وبتروجت، وطلائع الجيش ودكرنس، والإسماعيلي والإعلاميين.

بينما سيكون مسك الختام، دور الـ32 بالكأس، يوم الأحد القادم، الاتحاد السكندري مع النصر، وأسوان مع طنطا.


ads