رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شقيقة رونالدو تُهين فان دايك بعد تصريحات الكرة الذهبية.. والأخير يعتذر

رونالدو وفان دايك
رونالدو وفان دايك

شنّت كاتيا، شقيقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، هجومًا شرسًا على الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها.

 

وكان فان دايك قد سخر من الدون، عندما وتلقى سؤالًا من أحد المراسلين حول موقفه من غياب رونالدو عن حفل الكرة الذهبية، وهل سيزيد من فرصه في الفوز بوجود ميسي فقط، قبل الإعلان عن نتيجة الفائز بالجائزة، ورد قائلًا: "هل رونالدو كان مرشحًا من الأساس؟!".

 


وأُقيمت حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء أمس الإثنين، على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس".

 

وبهذا الصدد، كتبت كاتيا، البالغة 34 عامًا، عبر صفحتها الشخصية على "انستجرام": "عزيزي فان دايك، نعلم أن رونالدو لن يفوز بالكرة الذهبية هذه الليلة.. لكن المكان الذي تذهب إليه، سبق أن ذهب إليه كريستيانو ألف مرة".

 

وتابعت: "نعم يا فان دايك، لقد توّج رونالدو بطلًا في البلد الذي تلعب فيه – أي إنجلترا – ثلاث مرات، وأنت تلعب هناك منذ أعوام وأعوام، لكنك لم تستطع بعد أن تحقق هذا الأمر".

 

وواصلت: "استطاع رونالدو أن يفوز بلقب أفضل لاعب وأفضل هدّاف في البلد الذي تلعب فيه، والانتقال إلى مكان آخر. وبالمناسبة، كان عمري أصغر منك حين حقق ذلك الإنجاز".

 

وأضافت: "هل أقول لك شيئًا، يا فان دايك؟ هل أحدثك عن فوز ريال مدريد على ليفربول في نهائي دوري الأبطال، حين كان رونالدو واحدًا من لاعبي الفريق الملكي؟".

 

وأتمت: "حين تتمكن من الفوز بالألقاب التي توّج بها رونالدو حتى يومنا هذا، حينئذٍ، سيصبح بإمكاننا أن نجلس على الطاولة نفسها، حتى نتحدث".

 

من جانبه، اعتذر فان ديك عن هذا التصريح، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلًا: "عليك ألّا تكتفي بمشاهدة الجزء المقتطع من الحوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتفضل بمشاهدة الحوار كاملًا، ستتأكد أني كنت أمزح. أنا أكن احترامًا كبيرًا للثنائي ميسي ورونالدو".

 



يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

وبعد التتويج بالكرة الذهبية، فإن ميسي نجح في الجمع بينها وبين جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

 

وتصدر ليونيل ميسي ترتيب السباق للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بينما حل فيرجيل فان دايك وصيفًا، في حين تواجد كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، متفوقًا على ساديو ماني ومحمد صلاح، صاحبا المركزين الرابع والخامس.