رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مؤمن: سنبذل أقصى جهد لنشرف مصر فى بطولة العالم للفرق

طارق مؤمن
طارق مؤمن

أكد طارق مؤمن المنصف رقم 4 على العالم في لعبة الاسكواش، أنه يستعد لفصل جديد من مسيرته والذي يعد حلماً له منذ الصغر وهو تمثيل منتخب مصر في بطولة العالم للفرق.

وقال طارق مؤمن: فخور للغاية بالمساهمة في هيمنة مصر على أعلى التصنيفات الدولية برياضة الاسكواش، فهذا الفوز أتاح لي أن أمثل مصر في بطولة العالم لفرق الاسكواش للرجال، وأثق في إننا سنقوم ببذل أقصى جهد لدينا لنشرف مصر مرة أخرى أمام العالم"

واستطاع البطل طارق مؤمن المصنف الرابع عالميا أن يتوج ببطولة العالم للاسكواش للرجال 2019-2020 الشهر الماضي والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، حيث فاز مؤمن بثلاثية نظيفة على خصمه النيوزيلندي بول كول في مباراة نهائية استغرقت 39 دقيقة علي ملاعب الشيخ خليفة.

ويستعد طارق مؤمن للمشاركة في بطولة العالم لفرق الاسكواش والتي ستقام بمدينة واشنطن الأمريكية في الفترة من 15 وحتى 21 من ديسمبر المقبل، حيث يمثل منتخب مصر كل من: علي فرج المصنف الأول عالمياً، و كريم عبدالجواد ومحمد أبوالغار وطارق مؤمن.

وأضاف مؤمن: تاريخ لعبة الاسكواش في العالم يشهد بتفوق اللاعبين المصريين وتصدرهم قوائم أفضل اللاعبين في العالم حيث استمر اللاعبون واللاعبات المصريين في حصد البطولات العالمية مع بداية الألفية الجديدة، محققين انتصارات وإنجازات لم يسبق لها مثيل في أي لعبة أخرى. فالمصريون هم ملوك اللعبة بتربعهم على المراكز الأولى بالتصنيفات الدولية

يذكر أن مؤمن يمتلك في رصيده الفوز بـ264 مباراة من أصل 421 مباراة خاضها، بالإضافة إلى مشاركته في 162 بطولة ووصوله إلى 25 نهائيا، كما حصد مؤمن العديد من البطولات منها بطولة ماكاو المفتوحة للاسكواش 2014، وبطولة كولومبيا المفتوحة للاسكواش 2012 وبطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش 2012.