رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم الإثنين 2-12-2019

كأس مصر
كأس مصر

تنطلق اليوم الإثنين، منافسات دور الـ32 بكأس مصر، نسخة 2019-2020، بإقامة مباريتين، الأولى، تجمع بين وادي دجلة وبيلا، في تمام الثانية ونصف ظهرا، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

اليوم.. دجلة يخشى مفاجآت كأس مصر أمام بيلا

ويدخل دجلة مواجهة اليوم، بحثا عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول إيقاف مسلسل التعادلات ونزيف النقاط المتواصل في الدوري منذ انطلاق الموسم، والتي كان آخرها الخسارة المفاجئة أمام إف سي مصر، بهدف نظيف في الجولة الماضية، وهو ما أدى إلى توقف رصيد الغزلان وهو اللقب المفضل لدجلة عند 3 نقاط، جعلته يتذيل قاع ترتيب الجدول، من 3 تعادلات ومثلهما هزيمة، أما الفوز لم يعرف طريقه حتى الآن، بعد مرور 6 أسابيع.

أما الهدف الثاني الذي سعى اليوناني تاكيس جونيس إلى تحقيقه، هو استعادة اللاعبين ثقتهم في أنفسهم، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من الكأس، مما يعطيهم دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة الأهلي يوم الأربعاء 11 ديسمبر، ضمن منافسات الأسبوع السابع للدوري الممتاز.

وحذر جونيس اللاعبين من الثقة الزائدة أمام المنافس، وطالبهم بضرورة  التعامل مع اللقاء بمنتهى الجدية والحسم، وعدم الاستهتار بالخصم، والعمل على حسم نتيجة المباراة في الوقت الأصلي، بدون الانتظار إلى وقت الإضافي أو ضربات الجزاء، فكرة القدم ليس لها أمان، ودائما كأس مصر ما تكون مليئة بالمفاجآت.

وكان مدرب دجلة أعلن عن استدعاء 20 لاعبا في قائمته فريقه، استعدادا لمواجهة اليوم بالكأس.



أما بيلا أحد فرق القسم الثاني، بقيادة ياسر رضوان، يسعى إلى تحقيق المفاجأة، وإقصاء دجلة من البطولة، والصعود إلى الدور التالي، للخروج من النفق الظلم الذي يعاني منه الفريق في القسم الثاني، فعلى مدار 6 لقاءات خاضها بيلا حتى الآن، لم يعرف طعم الفوز، محققا التعادل في ثلاثمباريات ومثلها هزيمة.

الليلة.. المقاصة يستهل مشواره بالكأس أمام فاركو

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة نظيره فاركو، أحد فرق القسم الثاني، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد السلام، ضمن منافسات دور الـ32 بكاس مصر.

ويدخل المقاصة مواجهة الليلة، رافعا شعار الفوز ثم الفوز في الوقت الأصلي للمباراة، بدون الانتظار إلى وقت إضافي أو ضربات الجزاء، وهذا ما أكد عليها ميدو، المدير الفني للاعبين، محذرهم من مفاجآت الكأس، التي دائما ما تشهدها البطولة على مستوي أنحاء العالم.

أما فاركو أحد فرق المجموعة الثالثة في الممتاز ب، يخطط إلى احدث المفاجأة والإطاحة بالمقاصة من البطولة، بقيادة مديره الفني أحمد عاشور، معتمدا في ذلك على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين، حيث يتصدر الفريق قمة مجموعته برصيد 12 نقطة، محققا الفوز في ثلاثة لقاءات ومثلها تعادل، بينما لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم الإثنين 2-12-2019

وادي دجلة مع بيلا: الثانية والنصف ظهرا، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

مصر للمقاصة مع فاركو: السابعة والنصف مساء، على ملعب السلام الرياضي.

ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات الدور ذاته، غد بمواجهتين إف سي مصر والجونة، والأهلي وبني سويف، ثم يوم الأربعاء مباريتين المقاولون العرب والجزيرة المطروحي، والزمالك مع الشرقية.

بينما تقام يوم الخميس ثلاث مواجهات، الأولى تجمع بين الإنتاج الحربي وأبوقير للأسمدة،  والمصري البورسعيدي وقنا، وأخيرا بيراميدز مع النجوم.

أما يوم الجمعة هناك مواجهتي سموحة مع العبور بالقليوبية، وانبي والترسانة، أما السبت المقبل، فهناك ثلاث مباريات، حرس الحدود وبتروجت، وطلائع الجيش ودكرنس، والإسماعيلي والإعلاميين.

بينما سيكون مسك الختام، دور الـ32 بالكأس، يوم الأحد القادم، الاتحاد السكندري مع النصر، وأسوان مع طنطا.