رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحديد موعد إجراء قرعة بطولة الأندية الإفريقية لسيدات السلة

كرة السلة - صورة
كرة السلة - صورة أرشيفية

استقرت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للسيدات، والمقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 6 وحتى 15 ديسمبر الجاري، على إقامة قرعة البطولة يوم الخميس المقبل، وسيتم تحديد مكان إجراء القرعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولم تحدد اللجنة المنظمة مكان إقامة القرعة؛ بسبب أزمة الصالة التي ستستضيف منافسات البطولة، خاصة أن الاتحاد يشهد أزمة بسبب عدم تسليم صالة 2 باستاد القاهرة، المقرر إقامة المباريات عليها؛ بسبب الإصلاحات التي تشهدها الصالة والتي تحتاج لعدة ايام لإتمام الإصلاحات، على الرغم من انطلاق البطولة الخميس المقبل، كما أن صالة 3 يصعب إقامة المباريات عليها بسبب السعة الجماهيرية حيث تستوعب 750 متفرجًا فقط.

ويتجه الاتحاد إلى إيجاد بديل خلال الساعات المقبلة، لإنقاذ البطولة، خاصة أنه تم حجز الفنادق للوفود المشاركة، وفتح الاتحاد خطوط اتصال مع مسئولي صالة هليوبوليس بالشروق وصالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر لاختيار إحداهما في حالة تعذر إقامة المباريات بمجمع الصالات باستاد القاهرة.

وحاول مسئولو الاتحاد إقامة البطولة على صالة هيئة اتحاد الشرطة، لكنها خرجت من حسابات اللجنة المنظمة؛ بسبب عطل في الساعة الإلكترونية الخاصة بها والتي تحتاج لوقت طويل لإصلاحها.

يشارك في البطولة كل من "الأهلي وسبورتنج من مصر، إنتر كلوب الأنجولي، فيرافيارو الموزمبيقي، ايه اس بي ماكومينو الكونغولي، سيتي هونرز الزيمبابوي، فاب الكاميروني، جيه كيه ال الأوغندي، انيرجي البنيني، مواني كينيا، وزارة جبل النار والمحارب الجوي من نيجيريا".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة السلة اشترط إقامة البطولة بحضور جماهيري، ومن المنتظر أن تشهد المنافسات حضورًا جماهيريًا كبيرًا، خاصة في لقاءات الأهلي المصري، الذي يدخل البطولة بهدف المنافسة عليها والحصول على اللقب هذا الموسم.