رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
نابولي
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
تشيلسي
بايرن ميونخ

"منتخب جنوب إفريقيا" فزاعة الفراعنة فى تصفيات مونديال 2022

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 03:00 م
مصر وجنوب افريقيا
مصر وجنوب افريقيا
محمد غبن
طباعة

بدأ حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ترتيب أولوياته من الآن والتجهيز لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التى تنطلق فى شهر مارس المقبل.

ورغم عدم انشغال المنتخب الوطنى بخوض أى مباريات خلال الفترة المقبلة فى ظل عدم وجود أجندة دولية وكذلك ضيق الوقت وازدحام جدول مسابقة الدورى الممتاز، عكف البدرى على الاستفادة من هذه الفترة بدراسة المنتخبات الإفريقية المرجح أن تتواجد مع مصر فى مجموعتها بالتصفيات.

ويخشى البدرى من تواجد منتخب جنوب إفريقيا فى مجموعة الفراعنة خلال التصفيات المقبلة، فى ظل النظام الجديد الذى اعتمده الفيفا فى هذه المرة والذى يقضى بتوزيع المنتخبات الإفريقية من 1 وحتى 40 على 10 مجموعات بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، على أن يتأهل أوائل المجموعات العشرة لخوض المرحلة النهائية من التصفيات بنظام المواجهات المباشرة بالقرعة العلنية بين المنتخبات الخمس أصحاب التصنيف الأول والتصنيف الثانى إفريقيا.

ويكمن تخوف الجهاز الفنى من تواجد منتخب الأولاد فى مجموعة الفراعنة فى الدور الأول حيث يتواجد منتخب مصر فى المركز السابع إفريقيا وبالتالى سيكون على رأس إحدى المجموعات العشر، فيما سيكون منتخب جنوب إفريقيا فى التصنيف الثانى وبالتالى هناك احتمالية لتواجده مع منتخب مصر بعدما بات عقدة للفراعنة بعد إخراجه من دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا 2019 التى أقيمت فى القاهرة.

لذلك بدأ حسام البدرى متابعة المنتخبات المتواجده فى التصنيف الثانى إفريقيا وتحديد فى الترتيب من الحادى عشر وحتى المرتبة العشرين إفريقيا، وهى بوركينافاسو وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغينيا وكاب فيردى وأوغندا وزامبيا وبنين والجابون والكونغو، وجميعها منتخبات قوية.

يذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 ستجرى فى يناير المقبل، على ان تبدأ التصفيات فى مارس 2020.

ads