رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك: الجميع يتحمل مسئولية طرد أليسون

أليسون بيكر
أليسون بيكر

يرى فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، أن لاعبي فريقه عليهم جميعًا تحمل مسئولية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها أليسون بيكر، حارس الفريق أمس.

وتحصل أليسون على بطاقة حمراء ضد برايتون ألبيون في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز أمس بعد لمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء في انفراد مع مهاجم برايتون؛ وبالتلي فإنه سيغيب عن المباراة المقبلة ضد إيفرتون وسيشارك بدلًا منه الحارس البديل أدريان.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة ميترو: "كان يجب علينا أن نقدم أداءً أفضل؛ نحن من وضعناه في هذا الموقف وهذا ما حدث؛ يجب علينا التعامل معه، إنه أمر مخيب ولكن ها نحن ذا".


وقاد فان دايك ليفربول للفوز بمباراة الأمس على برايتون ألبيون بهدفين مقابل هدف ليواصل الريدز التربع على صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

 

وأضاف: "ليس لدي فكرة عما حدث، لقد كنت مشغولًا بالحائط البشري؛ ولكن الحكم أشهر البطاقة الحمراء إنه أمر مؤسف ولكننا حصلنا على النقاط الثلاث".


وواصل: "بكل وضوح أنا واحد من الأهداف للكرات الثابتة الهجومية؛ الأمر ليس سهلًا لأنني في أغلب الأوقات أكون مراقبًا من أفضل المدافعين في الكرات الرأسية".


وسجل فان دايك هدفين في الشوط الأول بمباراة برايتون عن طريق تحويله عرضيتين لألكساندر أرنولد برأسه في المرمى.


واستكمل: "لاعبو برايتون كانوا منافسين جيدين؛ لعبوا كرة قدم مميزة وأخذوا المخاطرة؛ لم تكن المباراة سهلة؛ كان يجب أن نقدم أداءً أفضل مما قدمناه في الشوط الثاني؛ ولكن يجب علينا أن نمنحهم ما يستحقون؛ لسوء الحظ حصل أليسون على البطاقة الحمراء وكنا مجبرين على الدفاع".

ويلتقي ليفربول يوم الأربعاء المقبل نظيره إيفرتون بالجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد.

وأتم: "لعبنا منذ أيام قليلة؛ لذا طاقتنا كانت أقل بقليل عن إذا كان لديك أسبوع كامل للإعداد؛ ولكننا تعاملنا مع الموقف واستطعنا إدارة المباراة؛ كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل ولكننا فزنا وهذا هو الشيء الأهم".

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة؛ ويأتي خلفه مانشستر سيتي برصيد 29 نقطة.