رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب الاسكواش عن أزمة بريطانيا المفتوحة: خطوة غير مدروسة من أولياء الأمور

اسكواش
اسكواش

علق أمير وجيه المدير الفني لمنتخب رجال الاسكواش على أزمة بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش والتي شهدت تسجيل لاعبين مصريين أسماءهم في البطولة ليلعبوا تحت مظلة دول أخرى.

وقال مدرب منتخب الاسكواش في تصريحات خاصة إن الاتحاد المصري للاسكواش تدخل سريعًا وخاطب الاتحاد الدولي للاسكواش والاتحاد البريطاني لإيقاف تنفيذ هذا الأمر خاصة أن اللاعب الذي يشارك باسم بلد آخر لا بد أن يكون يحمل جنسية هذا البلد.

وتابع: رئيس الاتحاد المصري للاسكواش عاصم خليفة بعلاقاته أوقف تنفيذ هذا الأمر، ولن تشهد بطولة "بريتش أوبن" مشاركة أي لاعبين مصريين تحت أعلام دول أخرى.

وألقى أمير وجيه اللوم على أولياء الأمور، مؤكدًا أنها خطوة غير مدروسة منهم، بموافقتهم على مشاركة أبنائهم تحت مظلة دول أخرى خصوصا أنهم لاعبون لا ينافسون على مراكز متقدمة.

وعن السبب والدافع وراء حرص اللاعبين الصغار وأولياء الأمور على المشاركة في هذه البطولة قال مدرب منتخب الاسكواش: بطولة بريطانيا المفتوحة هي "برستيج" في الأساس لأي لاعب خاصة أنها إحدي أعرق البطولات في العالم بالإضافة إلى أنه لا توجد بطولة عالم ناشئين إلا بطولة العالم تحت 19 سنة، لكن بالتأكيد أرفض مشاركة لاعبين مصريين فيها تحت علم بلدان أخرى.

وكان منتخب رجال الاسكواش قد بدأ معسكره الأسبوع الماضي استعدادًا لبطولة العالم للفرق المقرر لها في ديسمبر الجاري.

ويشارك منتخب الاسكواش في البطولة بـ4 لاعبين وهم على فرج وطارق مؤمن وكريم عبدالجواد ومحمد أبو الغار ويقود المنتخب فنيًا أمير وجيه.

يذكر أن المنتخب يسافر إلى أمريكا يوم 12 من ديسمبر الجاري استعدادًا للبطولة التي ستنطلق يوم 15 من الشهر نفسه.