رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"منافسا الزمالك" أول أغسطس الأنجولى يتعادل إيجابيًا مع زيسكو الزامبى

أول أغسطس الأنجولي
أول أغسطس الأنجولي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة بريميرو دي أوجستو الأنجولي وضيفه زيسكو يونايتيد الزامبي، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

افتتح مابولولو التسجيل مبكرًا للفريق الأنجولي في الدقيقة التاسعة، لكن كليمنت مويبي أدرك التعادل لزيسكو في الدقيقة السادسة عشرة من عمر اللقاء، وبتلك النتيجة تقاسم بريميرو دي أوجستو الأنجولي وزيسكو يونايتيد الزامبي المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، ويتصدر مازيمبي الكونغولي المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الزمالك بثلاثية نظيفة.


الزمالك يسقط بثلاثية أمام مازيمبي

فاز فريق مازيمبي الكونغولي على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة، عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية مازيمبي كل من موليكا "هدفين" ومبوتو "هدفًا".

جاءت بداية الشوط الأول، حماسية وقوية بين الزمالك ومازيمبي الكونغولي وسط رغبة الأخير بالتحديد وفتح الخطوط من أجل التقدم وإحراز الهدف الأول، وأتيحت فرصة ذهبية لفريق مازيمبي بعد مرور دقيقتين بعد عرضية من الجبهة اليسرى وبرأسيه رائعة ارتطمت بعارضة محمد عواد، حارس الزمالك، بعدما اكتفى وباقي المدافعين بالمشاهدة.

ورد الزمالك بعدها بكرة خطيرة بعدما مرر أشرف بن شرقي كرة رائعة لمواطنه محمد أوناجم وانفرد بحارس مازيمبي لكنه سددها قوية أعلى العارضة لتضيع أخطر الفرص، وسقط محمد عواد، حارس الزمالك، لبعض الدقائق على الأرض واشتكى من الإصابة وسط خوف وقلق الجهاز الفني للفريق من الإصابة وعدم قدرته على استكمال اللقاء.

وأجرى الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك، ثاني تغييراته بالدفع بمحمد حسن في الدقيقة 55 من عمر اللقاء بدلًا من حازم إمام، وكان الونش قد خرج مصابًا بعد ربع ساعة وتم الدفع بمحمد عبدالغني بدلًا منه، ليقدم الزمالك أسوأ مستوياته في الشوط الثاني ولم تكن له فرص سوى انفراد المغربي أوناجم فقط، وفيما عدا ذلك سيطر فريق مازيمبي على كل مجريات اللقاء وأهدر لاعبوه عددًا كبيرًا من الفرص.

الزمالك بلا خطورة هجومية أو دفاعية وأخطاء بالجملة من جانب اللاعبين وعدم التفاهم بين محمود علاء ومحمد عبدالغني حيث جاءت الأهداف ماركة مسجلة من عرضيات ومشاهدة مدافعي الزمالك لها دون أي رقابة لمهاجمي فريق مازيمبي الكونغولي.