رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام نارى بين الرجاء المغربى والترجى التونسى فى دورى أبطال إفريقيا

الترجي التونسي والرجاء
الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي

ستكون الجماهير العربية، على موعد الليلة، مع مواجهة نارية، ستجمع الرجاء البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، في التاسعة مساءً، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتلقي نتائج الفريقين بالبطولة العربية ظلالها على مباراتيهما اليوم، بعد خروج الترجي المفاجئ أمام أوليمبيك آسفي المغربي من ثمن نهائي كأس محمد السادس، في الوقت الذي سرق فيه الرجاء الأضواء بتأهل تاريخي على حساب جاره الوداد البيضاوي في مباراة مثيرة.

ويحمل الترجي شعار الثأر من الرجاء بعدما خسر أمامه لقب كأس السوبر الإفريقي في النسخة الماضية، كما أن المباراة تعد تكرارًا لسيناريو نهائي دوري الأبطال عام 1999 والذس شهد تتويج الرجاء باللقب القاري.

وسيكون الصراع بين الترجي والرجاء تحت شعار المدرب الوطني في ظل استمرار تجربة معين الشعباني مدرب الفريق التونسي بجانب بزوغ نجم الرجاء مع مدربه جمال السلامي.

وسيخوض الترجي- حامل اللقب- اللقاء معولًا على جهود نجومه، أبرزهم أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي، والليبي حمدو الهوني، والغاني كوامي بونسو.

وسيفتقد فريق باب سويقة، لخدمات الثنائي خليل شمام، والجزائري بلال بن ساحة، وذلك بداعي الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيعول الرجاء، على خدمات كل من سفيان رحيمي، أيوب نناح، ومحسن متولي.

وعلى ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة، يستضيف اتحاد العاصمة الجزائري، نظيره الوداد المغربي، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.

ويدخل الوداد، وصيف حامل اللقب، المباراة تحت شعار رد الاعتبار، حيث يبحث الفريق المغربي، عن انطلاقة بالبطولة القارية، خاصة بعد الخروج من البطولة العربية.

ويراهن اتحاد الجزائر على دعم جماهيره لاستعادة توازنه من جديد بعد تراجع النتائج بالدوري المحلي والتعادل مع نصر حسين داي ثم الخسارة أمام اتحاد بسكرة.

وسيكون صن داونز الجنوب إفريقي على موعد مع مواجهة قوية أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، ضمن مواجهات المجموعة ذاتها.

بينما يستضيف بريميرو دي أوجستو الأنجولي، نظيره زيسكو يونايتيد الزامبي، ضمن مواجهات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضًا كلًا من الزمالك، ومازيمبي الكونغولي.