رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايلر وجوزيه.. لمن الأفضلية؟

فايلر وجوزيه
فايلر وجوزيه

واصل قطار الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، دهس خصومه واكتسح الجونة في ملعبه برباعية نظيفة في عودة الدوري المصري بعد توقف دام 40 يومًا في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة.


رباعية الأهلي جاءت عن طريق وليد سليمان رجل اللقاء دون منازع بتسجيله "هاتريك" وهدف للجناح الطائر حسين الشحات، ليواصل الأحمر صدارته لمسابقة الدوري بعد 4 مباريات لعبها حقق فيها العلامة الكاملة، ليرفع رصيده إلى النقطة 12 محققًا العلامة الكاملة ويتصدر الفريق ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة 4 في المركز الـ13.


فايلر الذي دخل قلوب عشاق الأحمر، حقق إنجازًا جديد في مسيرة مدربي الأحمر، وعادل رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأسطوري للأهلي كأكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات في بداية مشواره مع الأهلي بـ 7 مباريات، ومنذ تولي فايلر قيادة الأهلي خاض 7 مباريات مع الفريق بواقع 4 في الدوري و2 بدوري أبطال إفريقيا ومباراة السوبر المصري وفاز بجميع المباريات.


 

يعقد "الكابتن" في التقرير التالي مقارنة بين فايلر وجوزيه بعد مرور 4 جولات من توليهما إدارة الفريق:


مانويل جوزيه في الولاية الأولى

 

تولى جوزيه الأهلي في الولاية الأولى موسم 2001-2002 ولم تكن بالجيدة للبرتغالي وخسر لقب الدوري الذي توج به الإسماعيلي، وانطلاقته في الدوري كانت أمام غزل السويس خارج الأرض وتلقى الأحمر هزيمة بهدفين نظيفين، ثم تمكن بعد ذلك الأهلي في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، بواقع فوز بهدف نظيف على الاتحاد، ثم على المنصورة بهدفين نظيفين وأخيرًا القناة بهدف نظيف، وقد تمكن الأهلي من تسجيل ثلاثة أهداف واستقبل اثنين فقط بعد مرور أربع جولات.

 


مانويل جوزيه في الولاية الثانية

 

عاد جوزيه في ولايته الثانية التي حفرت اسمه بالذهب في تاريخ الأهلي، وتوج بالدوري ودوري أبطال إفريقيا في موسم 2004-2005، بدأ جوزيه المسابقة بـ 4 انتصارات متتالية وعريضة، حيث استهل مشواره بفوز كبير على أسمنت السويس بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على الترسانة بهدفين نظيفين، وعلى المنصورة بهدف نظيف، ثم أخيرًا على الاتحاد السكندري بنتيجة 3-2، وقد سجل الأهلي تسعة أهداف واستقبل هدفين في أربع جولات.

 

أما "فايلر" فيعد حتى الآن هو الأبرز في انطلاقته مع الأحمر من حيث السجل التهديفي، حيث تمكن الفريق من تسجيل 14 هدفًا واستقبال هدف وحيد.