رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن آخر تطورات الصالات المغطاة المستضيفة لمونديال اليد 2021

وزير الرياضة ورئيس
وزير الرياضة ورئيس اتحاد اليد


استعرض الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وهشام نصر، رئيس اتحاد اليد، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة آخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١.

وأشار إلى أن منافسات البطولة ستجرى فى ٤ صالات فى العاصمة الإدارية واستاد القاهرة وبرج العرب و٦ أكتوبر.

وأوضح أن الأعمال الإنشائية الجارية حالياً فى الصالات المستضيفة لمنافسات البطولة تجرى بشكل جيد، ومن المقرر أن تنتهى فى التوقيتات المطلوبة وفقاً لمتطلبات الاتحاد الدولي لليد.

وأشار إلى أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة تتابع وتنسق وتشارك فى إدارة المنظومة الرياضية المصرية بكافة مفرداتها وبكافة أحداثها معتبرا  أن أي إنجاز يتحقق سواء على مستوى المنافسات أو استضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية هو انعكاس للحالة التي تعيشها مصر حالياً والذى يتضمن تنمية شاملة غير مسبوقة في شتى المجالات التنموية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية بوجه عام.

وأكد أن نجاح مصر فى تنظيم البطولة الإفريقية تحت 23 سنة، ومن قبلها بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للكبار يضعنا أمام تحدى ومستوى من التميز لا يمكن بأن نقبل بما هو أقل من ذلك، مضيفًا " سنبذل جهودنا لخروج بطولة العالم لكرة اليد بتنظيم مشرف لأن الدولة المصرية لا تقبل الا بالمستويات العالمية التى تليق بريادة مصر القارية وسمعتها العالمية".

وأوضح أن أعمال البنية الأساسية فى الصالات بدأت فى عام ٢٠١٨ ووصلنا حتى الآن الى مستويات انجاز عالية ومتميزة تتناسب وقدرات الدولة المصرية والمؤسسات المصرية التى تتولى تنفيذ كافة الإنشاءات والصالات الذكية متعددة الأغراض والتى سيتم استخدامها فى مختلف اللعبات.

وأوضح أن رئيس الوزراء هو رئيس اللجنة العليا لكأس العالم لكرة اليد ووزير الرياضة هو مقرر اللجنة، موضحًا أن مجلس الوزراء اعتمد الموازنة العامة لاستضافة مصر للبطولة والفترة الماضية كان هناك اجتماعات شهرية مع اللجنة المنظمة ومدير البطولة حسين لبيب لمتابعة تطوير البنية التحتية وستتحول هذه الاجتماعات لكل أسبوعين.

وخلال اللقاء أجرى وزير الرياضة اتصالات هاتفيا بالفيديو كونفرانس مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والذى أكد خلاها  ثقته الكاملة فى قدرات الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وكافة المؤسسات المعنية على إنهاء كل الأعمال المطلوبة والاستعدادات في شهر اكتوبر 2020

واستطرد رئيس الاتحاد الدولى أن الصالة الموجودة فى  العاصمة الإدارية انتهت وجاهزة تماما وبدأنا من سنه ونسبة الإنجاز 50 في المائة في صالتي أكتوبر وبرج العرب، موضحًا أنه على ثقة بأن كافة الأعمال ستنتهى فى أكتوبر 2020 .