رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستبعدًا صلاح.. كلوب يكشف عن اللاعب الأحق بجائزة الكرة الذهبية

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن رأيه باللاعب الذي يستحق التتويج بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

ويتواجد نجمنا المصري محمد صلاح، ضمن قائمة اللاعبين الـ30 المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، بجانب زميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، ثنائي ليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وغيرهم.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات كلوب، قائلًا: "إذا قررت منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب على الإطلاق في هذا الجيل، فسيكون ليونيل ميسي الأحق بها".

 

وتابع: "ولكن إذا قررت منحها لأفضل لاعب في الموسم الماضي، فهو فيرجيل فان دايك".

 

وأضاف: "لا أعرف كيف تسير الأمور، ولكن هذه هي رؤيتي. سنرى ما سيحدث".

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل، خلال الحفل الذي سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل، على "مسرح دو شاتليه" في "باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.


وعن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، قال كلوب: "الأمر لا يشغل بالنا، الفارق بيننا وبين ليستر 8 نقاط فقط، ولذلك لا يجب نسيانهم أو الاستهانة بهم".

 

وأوضح: "لقد توّج ليستر سيتي بلقب الدوري منذ 3 أو 4 سنوات، كما يقدم تشيلسي موسمًا مذهلًا حتى الآن".

 

وواصل: "إذا كنا خسرنا المباراة الماضية أمام كريستال بالاس، كان سيتقلص الفارق إلى 5 نقاط فقط، وبالتالي كان سيختلف الحديث الآن".

 

وأتم: "أعتقد أنه يجب علينا الاسترخاء وعدم التفكير في فارق النقاط، والتركيز على المباراة المقبلة، أملًا في الحفاظ على هذا الفارق ومواصلة التقدم".


ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 8 نقاط، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره نابولي الإيطالي، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.