رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخر من مثلوا مصر في أوليمبياد كرة القدم.. أين هم الآن؟

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

يبحث المنتخب الأوليمبى اليوم عن تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا؛ عندما يواجه منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية بعدما نجحا في خطف بطاقتي التأهل للأولمبياد المقبلة في طوكيو 2020.

وعاد الفراعنة للتأهل مرة أخرى لدورة الألعاب الأوليمبية بعد غياب دام 6 سنوات؛ منذ التأهل الأخير عبر مباراة المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في 2011.

ويسلط الكابتن الضوء على آخر منتخب مصري تأهل للأولمبياد وأين هو الآن؟

مباراة مصر والسنغال في المركزين الثالث والرابع أقيمت يوم 10 ديسمبر 2011، بالسادسة والنصف مساءً؛ على ملعب مراكش.

ودخل المنتخب المصري المباراة بتشكيل في حراسة المرمى: أحمد الشناوي؛ حارس المصري البورسعيدي وهو الآن حارس مرمى فريق بيراميدز.

أما رباعي خط الدفاع فجاء كالآتي: عمر جابر الظهير الأيمن والزمالك ويلعب حاليًا لفريق بيراميدز؛ ومعاذ الحناوي لاعب مصر المقاصة والذي يلعب حاليًا في فريق الانتاج الحربي؛ وأحمد حجازي، لاعب الاسماعيلي آنذاك ومدافع فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي حاليًا؛ وعلي فتحي؛ لاعب المقاولون العرب وزميل الحناوي الحالي في نفس الفريق على الرواق الأيسر.

وبوسط الملعب: محمد النني، كان يلعب للمقاولون العرب وحاليًا هو لاعب فريق بشكتاش التركي؛ وصالح جمعة؛ لاعب إنبي والآن يلعب ضمن صفوف الأهلي؛ وحسام حسن، لاعب المصري البورسعيدي وقتها وسيراميكا كليوباترا الحالي.

أما ثلاثي الهجوم: محمد صلاح، كان لاعبًا للمقاولون العرب ويلعب حاليًا في فريق ليفربول الإنجليزي؛ ومروان محسن؛ لاعب بتروجت وقتها والآن يلعب للأهلي، وأحمد شرويدة كان وقتها يلعب للمصري البورسعيدي والآن هو لاعب بنادي حرس الحدود.

كما ضمت قائمة المنتخب آنذاك مجموعة من اللاعبين مثل محمد إبراهيم؛ لاعب الزمالك السابق ومصر المقاصة الحالي؛ ومحمد حمدي زكي ناشيء الاتحاد الذي يلعب حاليًا لفريق سموحة؛ وأيمن أشرف لاعب الأهلي.