رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير تكشف.. هل يؤجل ميسى تجديد عقده مع برشلونة؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن ارتكاب إريك أبيدال، السكرتير الفني لبرشلونة، خطأً مزدوجًا كبيرًا في تصريحاته التي أدلى بها مؤخرًا للصحف المحلية.

 

وكان أبيدال قد أجرى حوارًا مؤخرًا، تحدث خلاله عن مفاوضات تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، ومحاولة استعادة خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وقال أبيدال: "الإدارة تتفاوض بالفعل مع ميسي بشأن تجديد عقده. آمل أن يتم إغلاق هذا الملف في أقرب وقت ممكن".

 

وحللّت الصحيفة هذا التصريح، مؤكدة أن مسئولي برشلونة وخورخي ميسي (والد ليونيل) يتحدثون من وقت إلى آخر، أي مجرد "تواصل شفهي"، ولكن لا توجد مفاوضات حقيقية جارية، ولا مناقشة حول شروط العقد، ولا يوجد جدول زمني لبدء المفاوضات حتى الآن، وبالتالي فإن كلام أبيدال غير صحيح.

 

وأكدت الصحيفة أن الخطأ الثاني المزدوج، عندما تحدث أبيدال عن قضية نيمار، وهو أن الإدارة تحاول استعادة خدماته.

 

نيمار ليس ضمن أولويات النادي الكتالوني في الوقت الحالي، نظرًا لأن الميزانية لا تسمح بضخ الملايين لضمه، مُشيرة إلى أن هذا التصريح سيدفع إدارة باريس سان جيرمان للمغالاة في مطالبه المالية، كما حدث في الصيف الماضي، عندما كان متمسكًا بالحصول على 200 مليون يورو.

 

ونوّهت "موندو ديبورتيفو" إلى أن هذا التصريح أيضًا سيُشجع الأندية الأخرى لتقديم عروض رخيصة للتعاقد مع عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو وحتى أنطوان جريزمان.

 

ليس هذا فحسب، بل سيسهم في انتشار الشائعات بشكل أكبر بشأن الغموض الذي يحوم حول مستقبل نيمار قبل بداية الميركاتو، الأمر الذي قد يشتت انتباه وتركيز اللاعب والنادي نفسه.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها أن أبيدال لم يكن مُوفقًا في الحديث عن قضية نيمار، نظرًا لأن الأمر لا يبدو في المتناول، كما أن برشلونة لن يستطيع التعاقد مع مهاجم ليكون بديلًا للنجم الأوروجوياني لويس سواريز وكذلك نيمار في صيف واحد.

 

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا، بعدما أبدى نيمار رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية، إذ يريد الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب، في حين يرفض البلوجرانا دفع أي أموال، بل يريد إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين، على رأسهم عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش، ليتم تأجيل إتمامها للصيف المقبل لحين التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2022.

 

وكان نيمار قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.


ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، كذلك يتصدر باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 30 نقطة.