رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
إنبي
0
الإسماعيلي
الدوري المصري
17:30
سموحة
المصري
الدوري المصري
17:30
طلائع الجيش
وادي دجلة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
حرس الحدود
الدوري الإنجليزي
19:00
أستون فيلا
شيفيلد يونايتد
الدوري الإنجليزي
21:15
وولفرهامبتون
مانشستر سيتي
الدوري الإيطالي
20:45
ميلان
بولونيا

"البركة فى الشباب".. منتخبات كتبت التاريخ وأحرجت الكبار فى 2019

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 05:32 ص
المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي
دينا نبيل
طباعة
"البركة في الشباب" ربما هي أنسب جملة يمكن أن تطلق على تألق منتخبات الشباب والناشئين في الألعاب الجماعية المختلفة خلال العام 2019 ، وتحقيق نجاحات غير مسبوقة، كان آخرها منتخب تحت 23 سنة الذي نجح في التأهل للأوليمبياد بقيادة مدربه شوقي غريب وتعويض إخفاق المنتخب الوطني الأول الذي ودع بطولة إفريقيا من دور الـ16 الصيف الماضي.

وبجانب المنتخب الأوليمبي، شهد العام 2019 نجاحات أخرى لمنتخبات فئات الشباب والناشئين في الألعاب الجماعية لم تحققها منتخبات الكبار.

منتخب مصر الأوليمبي يعوض إخفاق الكبار

نجح منتخب مصر الأوليمبي في التأهل للأولمبياد للمرة الـ12 في تاريخه وذلك بعد الفوز على جنوب إفريقيا 3-0 في نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر.

ولم تنته مهمة المنتخب الأوليمبي بعد، حيث تعقد الجماهير المصرية الآمال على الروح العالية التي يمتلكها نجوم منتخب 23 سنة والعزيمة والإصرار، في حصد اللقب الإفريقي لتعويض ما فشل فيه المنتخب الأول الذي ودع بطولة كأس الامم الإفريقية للكبار مبكرًا أمام جنوب إفريقيا.

وتقام مباراة النهائي بين مصر وكوتديفوار يوم الجمعة المقبل.



كأس العالم لليد للناشئين

توج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين مواليد 2000، بكأس العالم بعد الفوز على منتخب ألمانيا  بنتيجة 32- 28، الصيف الماضي فى البطولة التى أقيمت بمقدونيا، واستطاع منتخب الناشئين للمرة الأولى فى تاريخه أن يفوز بكأس العالم.

ونجح ناشئو اليد أن يبهروا العالم بأداء مميز وقهروا عمالقة اللعبة، ليصعدوا لمنصة التتويج لأول مرة في تاريخهم كما شهدت البطولة حصول اللاعب المصري حسن وليد على جائزة هداف كأس العالم وأحمد هشام السيد أفضل لاعب بالمونديال.

 

برونزية بطولة العالم لشباب اليد

وفي إسبانيا، قدم منتخب شباب اليد أداء رائعًا وانتزع الميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد للشباب يوليو الماضي بعد الفوز (37 / 27) على البرتغال، في مباراة تحديد المراكز التي قدموا فيها عرضا مذهلا، حيث تصدرت مصر مجموعتها في الدور الأول بعد الفوز بكل مبارياتها، ومنها الانتصار على فرنسا، لكنها خسرت بصعوبة أمام المنافس ذاته في الدور قبل النهائي.



منتخب ناشئي السلة.. أبطال إفريقيا

توج المنتخب المصري بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة ناشئين تحت 16 عامًا، في يوليو الماضي، وذلك بعد الفوز على مالي حامل اللقب بنتيجة 66-57 في المباراة النهائية للبطولة والتي استضافتها الرأس الأخضر.

منتخب ناشئئ السلة نجح في الصعود لكأس العالم الذي سيقام ببلغاريا العام القادم.

 

منتخب شباب الطائرة رابع العالم

رغم عدم حصوله على ميدالية، إلا أن منتخب شباب الكرة الطائرة استطاع تحقيق إنجاز لم يحققه منتخب الكبار، وذلك في بطولة  العالم تحت 19 سنة ، التي أقيمت بتونس أغسطس الماضي، بعدما حقق شباب الطائرة المركز الرابع عالمياً في البطولة.

في الوقت الذي أنهى منتخب الطائرة الأول بطولة العالم باليابان في المركز العاشر في أكتوبر الماضي.

 


ads