رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
22:00
وست هام يونايتد
أرسنال

ثنائى عمان والكويت يهددان عرش أحمد حسن دوليا

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 02:17 م
أحمد حسن الصقر
أحمد حسن الصقر
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يبدو أن رقم أحمد حسن، قائد المنتخب الوطني والأهلي والزمالك الأسبق، المسجل باسمه كأكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلاده في المباريات الدولية، مهدد بتخطي من قبل الثنائي أحمد مبارك "كانو" لاعب عمان، وبدر المطوع، قائد الكويت.

كانو صاحب الـ34 عاما وبدر المطوع (34 عاما) يقتربان كثيرا من قائد مصر السابق، فلاعبا عمان والكويت يحتلان حاليا المركز الخامس، في ترتيب أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية.

شارك المطوع اليوم الثلاثاء في فوز الكويت على نيبال، ليرفع عدد مبارياته الدولية لـ175، وما زاال يمتلك 6 مباريات خلال نوفمبر الحالي في بطولة خليجي 24 التي تدخل في الأجندة الدولية، فضلا عن 3 مواجهات أخرى في التصفيات المؤهلة للمونديال، إذ شارك فيهم سيعادل رقم الصقر.

أما كانو لاعب عمان الذي تواجد في مباراة الهند، في الجولة السادسة من المرحلة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، وهو ما رفع رصيده من المباريات الدولية إلى 176، ليصبح مثل جيانلويجي بوفون أخطبوط إيطاليا، في المركز الرابع، خلف كلاوديو سواريز المكسيكي (177) ومحمد الدعيع السعودي (178) وأحمد حسن (184)".

عدد المباريات قابل للزيادة لكلا اللاعبين، إذا تأهلا لنصف نهائي خليجي 24، وإذا عبرا للمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

رغم أن المسيرة الدولية لكانو والمطوع ليست حافلة بالإنجازات مثل العميد السابق للفراعنة، إلا أنهما دون شك يستهدفان عرش أحمد حسن.

لاعبون دوليون آخرون اقتربوا من العميد، سيرخيو راموس قائد إسبانيا (170 مباراة)، كريستيانو رونالدو أيقونة البرتغال (164) ماينور فيجيروا (هندوراس - 163) أندرياس جواردادو (المكسيك - 162) عامر شفيع (الأردن - 158) مايكل برادلي (أمريكا - 151)".

ads
ads