رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القنوات الناقلة للقاء مصر وجنوب إفريقيا بتصفيات طوكيو 2020

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

يستضيف المنتخب الأوليمبي المصري نظيره الجنوب إفريقي، الليلة، في نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

موعد مباراة مصر وجنوب إفريقيا:

تنطلق المباراة في تمام الثامنة مساء، على استاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة للقاء مصر وجنوب إفريقيا:
تنقل المباراة على الهواء مباشرة، على قناة تايم سبورت أرضيا، وBein Sport فضائيا.

يدخل الفراعنة الصغار مواجهة الليلة، بحثا عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هي تحقيق الفوز الذي يضمن لهم المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الصيف المقبل بطوكيو، بصرف النظر عن نتيجة المباراة النهائية في حالة صعود المنتخب، بالإضافة إلى الصعود للمباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة.

المباراة ستكون في غاية الصعوبة، بصرف النظر عن التفوق الكبير للفراعنة خلال البطولة حتى الآن وتحيق الفوز في ثلاث مباريات والحصول على العلامة الكاملة، وإحراز 6 أهداف، في مقابل 5 نقاط فقط للفريق الجنوب إفريقي وهدف وحيد على مدار المباريات الثلاث.

ويتسلح لاعبو الفراعنة بالروح المعنوية التي اكتسبوها من الفوز في ثلاث مباريات، والتخلص من الضغط الجماهيري، والاعتياد عليه وتحويل التشجيع إلى سلاح معنوي لدى اللاعبين خلال المباريات، على أمل تقديم عرض قوى أمام منتخب جنوب إفريقيا والسيطرة على مجريات الأمور وتسجيل هدف مبكر يجبر جنوب إفريقيا على التخلي عن طريقته المعتادة في عمل خط خلفي حصين ، قد يكون عبئاً كبيرا في حال تأخر التسجيل بمرور الوقت.

واستعد شوقي غريب لهذه المباراة بعدة سيناريوهات محكمة تم التدرب عليها خلال مران الفراعنة، في محاولة من جانبه لإضفاء شيء من المرونة على أداء منتخب مصر، حتى يكون قادر على شن هجمات في اتجاه مرمى جنوب إفريقيا والاختراق بشكل جيد من الأجناب واستخدام العرضيات عن طريق مصطفى محمد الذي يجيد التهديف بالرأس، إضافة إلى كيفية التراجع للخلف وبناء الهجمات وسحب الفريق المنافس بشكل واع ومدروس.

ورغم تكتم الجهاز الفني على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة الليلة، إلا إن عودة عمار حمدي للتشكيلة الأساسية باتت أمرا واقعا في ظل قدرته على الاختراق من العمق والتفوق في المواقف الفردية والتمرير القصير لزملائه سواء رمضان صبحي أو مصطفى محمد، فيما لم يتحدد موقف صلاح محسن من المشاركة بعد تفوق عبد الرحمن مجدي في الجبهة اليمنى خلال المباراة الأخيرة أمام الكاميرون.

ويذكر أن المنتخب الأوليمبي قد صعد إلى هذا الدور عقب تربعه على قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة بالفوز على مالي بهدف نظيف، ثم غانا بثلاثية مقابل هدفين، وأخيرا الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

أما جنوب أفريقيا، فقد جاء في المركز الثاني، من المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، من الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف، والتعادل السلبي بدون أهداف مع كل من زامبيا ونيجيريا.