رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
13:30
إنتر
كالياري
الدوري الإيطالي
19:00
روما
لاتسيو
الدوري الإيطالي
21:45
نابولي
يوفنتوس
الدوري الإسباني
13:00
أتلتيكو مدريد
ليجانيس
الدوري الإسباني
22:00
بلد الوليد
ريال مدريد
كأس الاتحاد الإنجليزي
15:00
مانشستر سيتي
فولهام
كأس الاتحاد الإنجليزي
17:00
ترانمير روفرز
مانشستر يونايتد
كأس الاتحاد الإنجليزي
19:00
شروزبري تاون
ليفربول
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الأهلي
النجم الساحلي
الدوري المصري
17:00
المقاولون العرب
طنطا
كأس الكونفدرالية
18:00
بيراميدز
إينوجو رينجرز
كأس الكونفدرالية
21:00
المصري
إف سي نواذيبو

غريب يضع 3 سيناريوهات للمنتخب الأوليمبى قبل مواجهة جنوب إفريقيا

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 09:40 ص
شوقي غريب
شوقي غريب
محمد غبن
طباعة

وضع شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى 3 سيناريوهات لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا، المحدد لها مساء غد الثلاثاء، على استاد القاهرة، في دور نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

وتضمنت سيناريوهات غريب تدريب لاعبيه على كيفية تأمين الخط الخلفى، من خلال تضيق المساحات أمام لاعبى جنوب إفريقيا، وعدم منحهم فرصة الوصول إلى مرمى محمد صبحى، وتطوير الطريقة فى فترات معينة من المباراة، لتصبح هجومية من أجل خطف هدف مبكر من البداية، حتى لا يحظى لاعبو جنوب إفريقيا على دفعة معنوية بمرور الوقت.

 

فيما تضمن السيناريو الثالث التدريب على كيفية نقل اللعب إلى وسط الملعب وكيفية الاستحواذ على الكرة، ومنع لاعبى جنوب إفريقيا من امتلاك وسط الملعب، وفرض أسلوب لعبهم على الفراعنة، كما سبق أن نجح فيها الأولاد على مدار المباريات الثلاث التى خاضها الفريق فى الدور الأول.

 

وحدد المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى نقاط القوة فى منتخب جنوب إفريقيا، والتى تمثلت فى الأداء الجماعى والتفاهم بين اللاعبين، بالإضافة إلى الالتزام التكتيكى الذى يفرضه المدير الفنى طوال المباراة، وقد وضح ذلك من خلال فرض أسلوب اللعب على الفِرق الثلاث، والوصول إلى الدور نصف النهائى بتعادلين وفوز بهدف وحيد، هو حصيلة أهداف الأولاد فى الدور الأول.

 

لذلك حذر شوقى غريب لاعبيه من التراخى أو ارتكاب الأخطاء فى الدفاع، مما قد يعطى جنوب إفريقيا فرصة إحراز هدف التقدم، ستكون هناك صعوبة بالغة فى العودة؛ بسبب التنظيم الدفاعى المحكم لهم، والذى عجزت المنتخبات الثلاثة فى تغييره أو إحراز هدف فى مرمى الأولاد.

 

واعتبر مدرب الفراعنة نظافة شباك منتخب جنوب إفريقيا على مدار المباريات الثلاث تعنى صلابة الدفاع، والتمركز بشكل جيد يحتاج لمجهود مضاعف، من أجل اختراق هذه الدفاعات المنظمة، بالإضافة لوجود حارس مرمى جيد.

ads
ads