رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
22:00
وست هام يونايتد
أرسنال

منافس ليس بالسهل.. ماذا يفعل جزر القمر على ملعبه أمام كبار أفريقيا؟

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 11:53 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يحل المنتخب الوطني ضيفا على جزر القمر في الثالثة عصر غدا الأثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

وكان المنتخب الوطني قد سقط في فخ التعادل أمام كينيا بهدف لكل فريق في الجولة الأولى التي أقيمت على ملعب برج العرب.

وتعد مباراة الغد حاسمة لمشوار الفراعنة في التصفيات الأفريقية، بعدما حقق المنتخب الوطني بداية مخيبة للآمال بالتعادل على ملعبه في الجولة الأولى وما يزيد من صعوبة المباراة هو المستوى الفني لمنتخب جزر القمر الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين المحترفين، بالإضافة إلى النتائج الجيدة التي حققها الفريق أمام كبار القارة الأفريقية على ملعبه.

وواجه المنتخب حديث العهد، خلال الفترة من 2015 وحتى 2018 مباريات قوية على ملعبه أمام منتخبات غانا والكاميرون والمغرب وذلك في الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2018 وتصفيات أمم أفريقيا 2019.

وتمكن منتخب جزر القمر، من عدم الخسارة في 3 مواجهات خاضها جزر القمر أمام غانا يوم 13 نوفمبر 2015 في ذهاب الدور التمهيدي من تصفيات مونديال 2018 حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب المنتخب المغمور بالتعادل السلبي قبل أن تفوز غانا في الإياب بهدفين نظيفين.

وفي تصفيات أمم أفريقيا 2019، فجّر منتخب جزر القمر مفاجأة على ملعبه بعد التعادل مع الكاميرون بطل نسخة 2017 بهدف لكل فريق.

وكان إلفريدو بين قد تقدم لجزر القمر في الدقيقة 15 قبل أن يتعادل ستيفاني باهوكين بصعوبة للكاميرون في الدقيقة 80.

وفي التصفيات ذاتها، وقف لاعبو جزر القمر أمام أسود المغرب التي واجهت صعوبات كبيرة واقتنصت نقطة بشق الأنفس بعد التعادل الإيجابي 2-2 قبل أن تفوز في الرباط في الدقيقة 97 من ركلة جزاء على جزر القمر.
ads
ads