رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السودان فى مهمة صعبة أمام جنوب إفريقيا.. والكاميرون تسعى لتصحيح أوضاعها أمام رواندا بتصفيات أمم إفريقيا

جانب من مباراة الكاميرون
جانب من مباراة الكاميرون والرأس الأخضر

يحل المنتخب السوداني ضيفًا على نظيره الجنوب إفريقي في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (أورلاندو) بمدينة جوهانسبرج، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسيدخل منتخب "صقور الجديان" اللقاء منتشيًا بفوزه الكبير على ساوتومي في لقاء الجولة الأولى برباعية نظيفة، لذا سيسعى المنتخب السوداني للخروج من المباراة ولو بنقطة التعادل من أجل المحافظة على فرصه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

بينما يأمل منتخب "بافانا بافانا" فى تعويض خسارته أمام غانا بهدفين دون رد في لقاء الجولة الأولى وتحقيق النقاط الثلاث.

وعلى جانب آخر، يحل المنتخب الكاميرون ضيفًا على رواندا ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وكان المنتخب الكاميرون قد تعثر بالتعادل السلبي على ملعبه في الجولة الأولى، بينما خسر المنتخب الرواندي أمام موزمبيق بهدفين مقابل هدف.

في المجموعة الثانية عشرة، يحل المنتخب النيجيري في ضيافة ليسوتو في مهمة يسعى خلالها منتخب "النسور الخضراء" لحصد النقاط الثلاث، معولًا على كتيبة نجومه وعلى فارق الخبرات بينه وبين منافسه.

كما يستضيف منتخب بنين نظيره منتخب سيراليون بالعاصمة بورتونوفو في إطار المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة التاسعة تحل السنغال ضيفة على إي سواتيني في مواجهة تميل فيها الكفة لمصلحة وصيف حامل لقب النسخة الاخيرة لأمم إفريقيا.

بينما تستقبل الكونغو على ملعبها نظيرتها غينيا بيساو ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

وعلى صعيد بقية المواجهات، تلتقى أوغندا مع مالاوي، وتشاد مع مالي، وجنوب السودان مع بوركينا فاسو، وغينيا مع ناميبيا، والجابون مع أنجولا.