رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فرنسا فى مهمة تأمين الصدارة أمام ألبانيا بتصفيات يورو 2020

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 10:30 ص
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي منتخب فرنسا نظيره ألبانيا على ملعب "كمال ستافا"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى منتخب فرنسا لمواصلة نغمة الانتصارات بالمباراة الأخيرة، من أجل تأمين صدارته، رغم ضمان تأهله لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بجانب منتخب تركيا عن المجموعة الثامنة.

 

ويحتفل ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، مباراة اليوم بخوض المباراة الـ100 كمدرب لفريق الديوك.

 

ونجح ديشامب في قيادة منتخب فرنسا للفوز ببطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا، بينما فشل في التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية.

 

في المقابل، يبحث منتخب ألبانيا عن الفوز، من أجل مصالحة الجماهير وحفظ ماء الوجه، بعد ضياع حلم التأهل لبطولة "يورو 2020".

 

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 22 نقطة، متفوقًا على منتخب تركيا صاحب الوصافة بفارق نقطتين، بينما يحتل منتخب ألبانيا المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

 

جدير بالذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى النهائيات، التي ستُقام بين يونيو ويوليو المقبلين، في 12 مدينة للمرة الأولى بتاريخ البطولة، في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربعة المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل لوكسمبورج مع البرتغال، صربيا مع أوكرانيا، كوسوفو مع إنجلترا، بلغاريا مع التشيك، ألبانيا مع فرنسا، مولدوفا مع أيسلندا، أندورا مع تركيا، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ads