رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرتغال فى مهمة صعبة أمام لوكسمبورج.. وإنجاز جديد ينتظر رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يحل منتخب البرتغال ضيفًا على نظيره لوكسمبورج على ملعب "خوسي بارثيل"، في تمام الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى المنتخب البرتغالي لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل ضمان التأهل إلى بطولة "يورو 2020"، بعدما خطف منتخب أوكرانيا بطاقة التأهل الأولى.

 

ويتسلّح المنتخب البرتغالي بخدمات نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي يأمل في تحقيق إنجاز جديد، حيث يحتاج لتسجيل هدفين للوصول إلى الهدف رقم 100 مع منتخب بلاده.

 

وسجل رونالدو 3 أهداف "هاتريك" فى فوز منتخب البرتغال على ليتوانيا بسداسية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيج 14 نقطة، متفوقًا على صربيا صاحبة المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد منتخب لوكسمبورج في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

 

جدير بالذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى النهائيات، التي ستُقام بين يونيو ويوليو المقبلين، في 12 مدينة للمرة الأولى بتاريخ البطولة، في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل لوكسمبورج مع البرتغال، صربيا مع أوكرانيا، كوسوفو مع إنجلترا، بلغاريا مع التشيك، ألبانيا مع فرنسا، مولدوفا مع أيسلندا، أندورا مع تركيا، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".