رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
20:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
18:55
رابيد فيينا
أرسنال
الدوري الأوروبي
21:00
سيلتيك
ميلان
الدوري الأوروبي
21:00
توتنهام
لاسك لينز

طارق مؤمن.. قصة كفاح من أجل الحلم الذي تأخر كثيرًا

السبت 16/نوفمبر/2019 - 03:22 م
طارق مؤمن
طارق مؤمن
دينا نبيل
طباعة

أسدل الستار أمس على بطولة العالم للاسكواش رجال والتي توج بها المصنف الثالث عالميًا طارق مؤمن للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النيوزلندي بول كول بنتيجة 3-0 .

طارق مؤمن استطاع أن يحفر اسمه في سجل المصريين المتوجين بلقب بطولة العالم والذي وصل عددهم لـ6 أبطال مصريين، وهم عمرو شبانة ورامي عاشور ومحمد الشوربجي و كريم عبد الجواد وعلى فرج وأخيرًا طارق مؤمن.




المصنف الثالث الذي ظل يحلم ويمنى النفس طوال السنوات الماضية بأن يحقق لقب العالم، كان على بعد خطوة العام الماضي من لقب البطولة التي أقيمت في شيكاغو، عندما وصل للمباراة النهائية أمام زميله علي فرج لكنه لم يحالفه الحظ في الفوز بالبطولة نسخة 2018 وخسر ليتوج فرج باللقب.

وتأهل طارق مؤمن لأول مرة طوال مشواره الاحترافي إلي نهائي بطولة PSA كبري عام 2017 في بطولة قطر كلاسيك لكنه خسر اللقب أمام محمد الشوربجي المصنف رقم 2 على العالم.



وفي عام 2018 تأهل طارق مؤمن لنهائي بطولة الأبطال للاسكواش بنيويورك، لأول مرة في مسيرته لكنه خسر أمام سيمون روزنر.

واستطاع طارق في بطولة العالم 2019 أن يجسد قصة رائعة عنوانها الكفاح والمثابرة ويتوج بأهم لقب في مسيرته ويحقق بطولة العالم لأول مرة في تاريخه حيث لم تكن مواجهات البطولة في نسختها هذا العام سهلة على طارق مؤمن، الذي تغلب على نجوم كبار في اللعبة مثل البيروفي دييجو إلياس والألماني المخضرم سيمون روزنر ليصل للمباراة النهائية ويتغلب على النيوزلندي بول كول.




وصرح طارق مؤمن البالغ من العمر "31 عامًا" أنه ظل دائمًا يحلم بهذه اللحظة، اقترب كثيرا العام الماضي لكن لم يحالفه الحظ وظل يعمل بجد و يبذل قصارىجهده من أجل هذا التتويج وأخيرا تحقق.

وما زاد من أهمية إنجاز طارق مؤمن، أنه أصبح هو زوجته رنيم الوليلي المصنفة رقم 1 على العالم، أول زوجين في تاريخ لعبة الاسكواش يتوجان بلقب بطولة العالم للفردي حيث توجت رنيم بلقب السيدات عام 2017.



ads
ads