رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هولندا تسعى للتأهل لـ"يورو 2020" أمام أيرلندا الشمالية

السبت 16/نوفمبر/2019 - 09:45 ص
منتخب هولندا
منتخب هولندا
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي منتخب هولندا نظيره أيرلندا الشمالية على ملعب "ويندسور بارك"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى المنتخب الهولندي لمواصلة نغمة الانتصارات، حيث يحتاج لنقطة التعادل في مباراة اليوم، من أجل حسم تأهله لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

ويأمل منتخب هولندا في تحقيق الفوز مجددًا على أيرلندا الشمالية، بعدما تغلّب عليه في المباراة التي جمعتهما بمدينة "روتردام" الهولندية، في أكتوبر الماضي بنتيجة 3–1.

 

في المقابل، يرغب منتخب أيرلندا الشمالية في تحقيق نتيجة إيجابية والثأر من الطواحين الهولندية، في محاولة منه لتصدر المجموعة، والتأهل لبطولة "يورو 2020"، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويتصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 15 نقطة، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ألمانيا صاحب الوصافة، بينما تتواجد أيرلندا الشمالية في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

 

جدير بالذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى النهائيات، التي ستُقام بين يونيو ويوليو المقبلين، في 12 مدينة للمرة الأولى بتاريخ البطولة، في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.


وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من قبرص مع إسكتلندا، سلوفينيا مع لاتفيا، روسيا مع بلجيكا، سان مارينوز مع كازاخستان، إذربيجان مع ويلز، النمسا مع مقدونيا، كرواتيا مع سلوفاكيا، ألمانيا مع بيلاروسيا، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ads
ads