رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. هنرى مديرًا فنيًا لمونتريال إمباكت الأمريكى

تيري هنري
تيري هنري

أعلن نادي مونتريال إمباكت الأمريكي لكرة القدم رسميًا، اليوم الخميس، تعاقده مع الفرنسي تيري هنري مديرًا فنيًا للفريق، وقال النادي الأمريكي عبر موقعه الرسمي على "تويتر": إن تيري هنري سيتولى تدريب مونتريال إمباكت بعقد لمدة عامين، مع إمكانية التجديد لعام إضافي.


وقال هنري عقب تعيينه: "شرف كبير لي أن أصبح المدير الفني لفريق مونتريال إمباكت، والعودة إلى الدوري الأمريكي مجددًا.. أعرف هذا الدوري جيدًا، وأعرف مدينة كيبيك الكندية، إنها تتمتع بتراث هائل ومتعددة الثقافات، إنها غير عادية، أنا سعيد بالتواجد هنا".


من جانبه قال كيفن جيلمور، رئيس النادي ومديره التنفيذي: "نحن سعداء للغاية للإعلان عن تعيين هذه الأسطورة الكروية.. هنري سيضيف لنا الكثير من الحركة ويشاركنا رؤيتنا، ويساعدنا على تحقيق أهدافنا في الملعب وخارجه".


يذكر أن هنري قد بدأ مسيرته التدريبية بالعمل في فرق الشباب بنادي أرسنال في 2015، وذلك قبل الحصول على رخصة التدريب من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ثم في 2016 أصبح مساعدًا لـ"روبيرتو مارتينيز" في تدريب منتخب بلجيكا، قبل أن يتولى أول مهمة تدريبه له في موناكو في 2018، خلفًا لـ"ليوناردو جارديم"، ولكنه أُقيل من منصبه في مطلع 2019 بسبب سوء النتائج.